دعاء عبد السلام/ تحدثت الكاتبة الصحفية عن ظاهرة العنف الأسري وانتشار قضايا قتل الأزواج، خلال لقائها التليفزيوني من الإعلامي أحمد مجدي ببرنامجه “بدون حظر”، الذي يعرض على شاشة قناة صدى البلد.

دعاء عبد السلام: “المرأة تستخدم أليات غير انسانية في قتل الأزواج”

وحملت “عبد السلام” المرأة المسئولية كاملة في ظاهرة العنف الأسري عل اعتبارها كائن ذكي بإمكانه التصرف واحتواء الموقف، حيث قال:”انا غيورة على المرأة وكلامي كله في صالح الاسرة دون تحيز لأي طرف، ف دايما بقول ان المرأة كائن ذكي وإذا استخدمت هذا الذكاء في بناء الأسرة واحتواء زوجها سوف تستطع أن تخلق جو أسري ناجح بينهما”.

وأضافت:”لكن للأسف الذي حدث الآن كم مبالغ كبير جدا من الناس ومن شخصيات معينة أنها تدعم كل المبررات الغير انسانية أن الزوجة تستخدم أليات غير انسانية في التعامل زوجها”.

وتابعت:”اتضح من الدراسات التي تمت مؤخرًا أن الإناث هن الأكثر إقبالًا على جرائم القتل الأسري بمعنى أدق قتل الأزواج، وذلك يعود إلى المرجعية النفسية للمرأة، لأن أي منحنى عاطفي سلبي تمر به بيأثر عليها بشكل كبير”.

وأردفت:”على سبيل المثال أنها عندها احتمالين يا حب وعاطفة جياشة أو كره وبعد، وينطبق أيضًا على سلوكيتها فمن الممكن أن تتحول من شخص ودود إلى شخصية عدوانية، وبعيدًا عن العواطف أو العنصيرية النسبة الأكبر في ظاهرة قتل الأزواج  تأتي من المرآة”.

 أهم المعلومات عن دعاء عبد السلام

دعاء عبد السلام هي كاتبه صحفية و إعلامية، اثارت الجدل قبل فترة بتصريحاتها حول تعدد الزوجات، هي صاحبة مقولة ” انا مع تعدد الزوجات، والزوجة الأولى ملهاش حق تعرف، وده ملوش مرجعية شرعية”

و يذكر أن “دعاء” كاتبة و مقدمة برامج، حيث عملت بقناتي “الحدث”، و” LTC” ولها العديد من الآراء حول دعم التعدد و تساهم بشكل كبير في حل مشاكل المجتمع و مشاركه جمهورها مشاكلهم الاجتماعيه .

أبرز تصريحات دعاء عبدالسلام المثيرة للجدل

أثارت الكاتبة دعاء عبد السلام الجدل أكثر من مرة، ويعتبر حوارها مع الإعلامية ريهام سعيد ببرنامج صبايا الخير سنة 2020، من أبرز تصريحاتها التي كانت سببًا في تصدرها التريند، حيث قالت : “معنديش مشكلة فى تعدد الزوجات.. ولو زوجى تزوج عليّ، معنديش مشكلة أكون صاحبتها.. وهناك فرق بين الغيرة وحب التملك.. ومفيش واحدة بتجبر راجل على أنه يتزوجها، ولا واحدة بتخطف راجل من بيته”.

لترد عليها ريهام قائلة: “فيه ستات خرابة بيوت، والراجل ودني، والزوجة الثانية أقل حق من الزوجة الأولى”.