يعتبر مصطلح “الرسم” من المصطلحات التي تحتوي على الإدراك الخطي لأي أشياء مرئية ، أو عواطف ، أو حتى في التخيلات ، وفن الرسم هو عبارة عن فن يركز كليًا على الشكل ، وهو من الفنون الفريدة من نوعها لذلك نوضح لكم في النقاط التالية أنواع التقنيات المستخدمة في فن الرسم:-

اللوحة الزيتية : اللوحة الزيتية مناسبة لجميع أنواع الأنماط تقريبًا ، ويتم خلالها استخدام ملمس ناعم ولها رائحة مميزة ، ومن أكثر الزيوت التي يتم استخدامها في اللوحة الزيتية زيت بذرة الخشخاش ، وبذرة الكتان وزيت الجوز .

الرسم بالألوان المائية : عادة ما يتم الرسم بـ الألوان المائية على الورق ، ويتم خلط الألوان ولكن قد يكون الرسم بالألوان المائية مهمة صعبة للكثيرين في السابق ، ولكن أصبح الكثير من الفنانين يقومون برسم صور واقعية بهذه الألوان .

الرسم بـ الاكريليك : الرسم بـ الاكريليك يجعل عملية التجفيف أسرع ، لذا إذا كنت تريد أن تقوم بـ تعبير عن هواية الرسم سيكون الرسم بـ الاكريليك ، هو الأفضل ، حيث أنه مقاوم لـ الماء ، ومن السهل تنظيف الفرش الخاصة به بسهولة .

الرسم الرقمي : الرسم الرقمي يساعد في إنشاء عمل فني على الكمبيوتر ، ويوفر الرسم الرقمي الكثير من الأدوات التي تساعد في الرسم بشكل مريح .

الرسم بالرمل : قد يكون الرسم بالرمل من التقنيات الفوضوية ، كما أنه يعتبر فن مؤقت ويتميز بـ السرعة في إنشاء اللوحات الرملية ، ويجب تحريكها على سطح ثابت باستخدام اليدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews