أكدت السفارة المصرية في كييف اليوم السبت، أن «الاشتباكات العسكرية الجارية لا تسمح بالتحرك من المدن، لأن الطرق (غير آمنة)، وذلك على ضوء التطورات التي تشهدها أوكرانيا».

وناشدت السفارة مجدداً عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جميع المواطنين المصريين المتواجدين بأوكرانيا وخاصةً في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون دنيبرو «الالتزام بتعليمات السفارة».

وكانت السفارة قد دعت أبناء الجالية المصرية المتواجدين في أوكرانيا، الراغبين في التوجه لرومانيا، موافاة السفارة في كييف ببياناتهم، وكذلك النقطة الحدودية التي سيتوجهون إليها، مؤكدة أن «السلطات الرومانية فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة (كوفيد – 19).

أصدرت قراراً أمس، بإعفاء القادمين براً من أوكرانيا إلى رومانيا من الحجر الصحي لمدة 5 أيام». وأفادت السلطات الرومانية من جانبها بـ«إمكانية منح تأشيرات دخول مؤقتة لمدة 15 يوماً عند نقاط دخول معينة».

كما ذكرت السفارة المصرية في كييف اليوم (السبت) في بيان لها أنه «تم التنسيق مع السفارة المصرية في سلوفاكيا، ويمكن دخول الحدود السلوفاكية من دون تأشيرة»، داعية إلى «التواصل مع السفارة في براتيسلافا حتى يتسنى تسهيل الدخول».

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews