كتبت: سمر جمعة

اشتهرت بنشر الفسوق ووجهت الكثير من الانتقادات؛ بسبب الفيديوهات التي كانت تقوم بعرضها عبر حسابها الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنها تقوم بالتحريض للفسق والفجور لزيادة عدد متابعيها وتحريضهم على إعادة نشر فيديوهاتها، ووصفها البعض أنها تقوم بنشر الفيديوهات الخادشة للحياء وتقوم بالاعتداء على قيم المجتمع والقيم الأسرية .

و نتيجة لذلك قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشن هجوما على الفنانة “سما المصري “؛ بسبب ما تقوم بنشره وقاموا بإرسال الكثير من البلاغات إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع “الفسبوك ” ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع ، مما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام وتم اتخاذ الإجراءات لتحقيق معها .

ورغم جرأتها إلا أنها تعد من النجوم الذين لم يسلموا من محاولات التحرش الفظي، في هذا التقرير ترصد لكم « شبكة يو دبيلو إن الإخبارية » بعض المواقف التي تعرضت ليها ” سما المصري ” للتحرش اللفظي ، بالإضافة إلى الاتهامات التي تعرضت لها أثناء التحقيقات :

قالت الفنانة “سامية أحمد عطية عبد الرحمن” الشهيرة بـ” سما المصري ” في بعض التصريحات الخاصة أنها تعرضت للتحرش اللفظي رغم أنها كانت مرتدية النقاب ، مستغربة من تصرف المتحرش، وقامت بنشر فيديو عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي معلقة عليه قائلة :” فيديو جديد وواقعة عن التحرش بالمنقبات وزيادة الاغتصاب في فيديو عبر قناتي على اليويتيوب “.

ولم تسلم سما المصري من ظاهرة التحرش من خلال النقاب فقط، ولكن أثناء ذهابها لإعطاء صوتها الانتخابي تعرضت أيضا للتحرش ، قائلا :” أنا تعرضت للتحرش وأنا ذاهبة بالدراجة إلى مقر اللجنة الانتخابية ولم أقوم بتقديم شكوى  ، لافتة أنها سعيدة بهذا التحرش لأنه يشعرها بأنوثتها ” .

وأيضا ظهرت بعض الشائعات حول تعرضها للتحرش في كافيه شهير بالهرم ولكنها نفت ذلك، قالت سما: أنها لم تتعرض لمحاولة اغتصاب، و لكنها كانت محاولة سرقة وأضافت أنها توجهت إلى قسم الهرم، لتحرير محضر ضد شخصين مجهولين، قاما بسرقة متعلقاتي خلال تواجدي بأحد المقاهي في منطقة الهرم بالجيزة، وأضافت :” إنها فوجئت بشخصين سرقا حقيبتها الشخصية وأجهزة لاب توب وأجهزة محمولة كانت بحوزة أصدقائها.

وعام 2019 أمرت النيابة ، بمعاقبة سما المصري باتهامها بـ”خدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور” ، وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، في شهر مايو الماضي، أنه في 24 أبريل الماضي، أمر رئيس نيابة الشؤون المالية والتجارية، والتي شملت توجيه الاتهام ضد، سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ”سما المصري”.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة في شهر أكتوبر عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، أنها قامت بعرض صورا خادشة للحياء العام، ولم تكتفي بذلك بل قامت ببث مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام” ، وتم إصدار حكم بحسبها 3 سنوات ودفع غرامة 300 الف جنيه .

وقال محامى الفنانة ” سما المصري ” من خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج ” أحلام مواطن ” الذى يقدم على قناة المحور :  ان سما المصري لها أعداء كثيرون، وهم من تقدموا بمجموعة من البلاغات ضدها، وتم حبسها من قبل؛ بسبب فيديوهات وصور مفبركة كانت منشورة على صفحات مقدمي البلاغات فقط، وتقدمت الفنانة ببلاغ للنائب العام ضدهم”.

وتابع حديثه :”تحاكم سما في قضيتين بنفس التهمة وهي التحريض على الفسق والفجور، القضية الأولى حكم عليها فيها بالسجن 3 سنوات، وتم الاستئناف على الحكم وتأجلت الجلسة إلى 9 أغسطس المقبل لحين إحضار ما يثبت أن التهمة في القضيتين واحدة؛ لأنه لا يجوز أن تحاكم مرتين على نفس الاتهامات”.

وقضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية يوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر لعام 2020، بتعديل حكم سما المصري من 3 سنوات إلى سنين وغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه، وفور سماعها الحكم تعرضت لحالة إغماء مرددة:” حياتي أدمرت حرام عليكم أنا مظلومة “.