ابحث عن شريك في الكتابة

على الرغم من أنّ الكتابة تعدّ عملاً فرديًا يقوم به الشخص وحده، إلاّ أنّ اولئك الذين يتمتّعون بمهارات كتابية عالية يعرفون الوقت المناسب الذي يتوجّب عليهم فيه أن يعرضوا كتاباتهم على أشخاص آخرين. لا تتردّد في أن تطلب من أحد زملائك في العمل أو أصدقائك إلقاء نظرة على ما كتبته وإعطاءك أيّ ملاحظات يرونها ضرورية لتحسينه. ليس هذا وحسب فالعثور على شريك في الكتابة يرغب هو أيضًا في تطوير مهاراته الكتابية يعدّ طريقة رائعة لتلتزم بتدريبك اليومي والاستمرار إلى الأمام.

 

سجلّ في ورشات الكتابة

يشعر الكثيرون بالخوف والتردد من التسجيل في ورشات العمل وعرض أفكارهم وكتاباتهم للغرباء، إلاّ أنّ حضور ورشة عمل متخصصة في الكتابة سيسهم بشكل كبير في تطوير مهاراتك، وفي حال أحسنت الاختيار فقد تكون تلك تجربة ممتعة تكشف لك مواهبك الدفينة.

 

حلّل بدقة الكتابات التي تعجبك

تساعدك هذه التقنية في التعرّف على أساليب الكتابة المختلفة والمقارنة بينها. كلّ ما عليك فعله هو أن تبحث عن مجموعة من المقالات أو المواضيع المكتوبة التي تنال إعجابك، ثمّ تطبعها، وتبدأ عملية التشريح! خذ قلمًا وحدّد الجمل والعبارات التي أعجبتك. حاول أن تعثر على النقاط المشتركة بين المواضيع التي اخترتها، وتعرف لم أعجبتك هذه المواضيع بالذات؟ تأمل بعدها كيف تنقّل كل كاتب من موضوع لآخر في المقال الواحد، ثمّ طبّق هذه التقنيات والملاحظات على كتاباتك الخاصّة.