ادرس جيداً قوانين وشروط استخدام يوتيوب وتجنب كسرها

أنت تتسأل كيف أصبح يوتيوبر ناجح ، وهذا يعني أنك تود الاستمرار في هذه المنصة، وتسعى لتحقيق المزيد من النجاح والتطور. بالطبع هذا شئ رائع. نصيحتي الأولى لك أن تبدأ بقراءة سياسات استخدام يوتيوب، وتدرسها جيداً، وتتجنب كسرها تحت أي ظروف.

 

تعلم من مصادر اليوتيوب نفسه

دعونا نتفق على شيء بديهي جداً وهو أن يوتيوب موقع هادف للربح، هدفه الأساسي هو تحقيق أعلى معدل من الأرباح، ولتحقيق أعلى معدل من الأرباح فهو يحتاج للمزيد من المستخدمين، ولجذب المزيد من المستخدمين فهو يحتاج للمزيد من مقاطع الفيديو الجيدة والجذابة.

وما هو المصدر الأساسي لرفع فيديوهات على منصة يوتيوب؟ بالطبع هم الناشرين وأنت من المفترض أنك واحد منهم، أو تخطط لأن تكون.

وكلما كان هناك المزيد من اليوتيوبرز الناجحين والمحترفين (الذين يقدمون محتوى جيد وذا قيمة وجذاب) كلما استطاع اليوتيوب تحقيق المزيد من الأرباح.

من الواضح بناءاً على كل هذا أن يوتيوب هو الموقع الأكثر اهتماماً بك كيوتيوبر، وهو الموقع الأكثر حرصاً على نموك وتطورك ونجاحك.

اعرف جمهورك جيداً

في الحقيقة الكثير يتعامل مع هذه النقطة وكأنها تتحقق بشكل تلقائي وفقاً للمتحتوى الذي يتم تقديمه، فمن يتحدث في قناته عن وصفات الطعام فهو بشكل بديهي يستهدف من يبحث عن وصفات للطعام. وهذا السبب هو ما يجعل الكثيرون لا يهتمون بمعرفة الجمهور بشكل أكثر عمقاً.

الجدير بالذكر هنا أن تحديد الجمهور يجب أن يتم بشكل عام عند اختيار فكرة القناة وطبيعة الجمهور المستهدف لها، ويجب أن يتم بشكل خاص أيضاً عند صناعة كل فيديو جديد.

 

اتخذ من الجودة شعاراً لك

اجعل شعارك دائما الجودة، فجودة فيديوهاتك هي المحدد الأول الذي يعتمد عليه نجاحك كيوتيوبر. لا تبخل في استثمار أي وقت، أو مجهود، أو مال في جعل محتوى قناتك أكثر جودة.

في الحقيقة معرفة الجمهور أبعد من مجرد تقديم محتوى يهم بعض الناس على اليوتيوب، لذلك الفهم العميق للجمهور يصنع فارق كبير بين اليوتيوبرز المحترفين، والآخرين المتخبطين.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews