كتبت : ياسمين أحمد

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة مدرب أسكواش بأحد الأندية الرياضية; لاتهامه بهتك عرض ثلاث فتيات “لم يبلغن 18 سنة” بالقوة والتهديد; بمباغتتهن وملامسة مواطن عفتهن.

وذكر بيان النيابة العامة اليوم الأربعاء، أن النيابة تلقت كتابا من المجلس القومي للمرأة يتضمن إبلاغ الفتيات الثلاث عن هتك المدرب المذكور عرضهن والتحرش بهن بأماكن مختلفة، وشهدن بتحقيقات النيابة العامة بما ارتكبه المتهم قبلهن من أفعال، وأنه تعدى على إحداهن بالضرب، وكمم فاهها للحيلولة دون مقاومتها أثناء تعديه عليها، وهددها بالتشهير بها إذا ما أخبرت ذويها بما فعل، فامتثلت لتهديده، وأنهن آثرن عدم الإبلاغ عنه خجلا مما تعرضن له في أول الأمر، ثم قدمن ببلاغهن لاحقا بعد أن ذاع أمره بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأمرت النيابة العامة بضبط المتهم لاستجوابه والذي أقر بتحقيقات النيابة العامة بهتكه عرض إحدى الفتيات الثلاث أكثر من مرة منكرا تعديه على الفتاتين الأخريين، بينما أكدت تحريات الشرطة صحة واقعة تعديه علي ثلاثتهن بالقوة مستغلا ضعفهن وصغر أعمارهن.

 

عاجل .. النائب العام يحيل واقعة فقدان كأس أمم إفريقيا إلى “الأموال العامة”

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام, بإحالة واقعة فقد الاتحاد المصري لكرة القدم كأس بطولة الأمم الإفريقية لعام 2010 من بين مقتنياته إلى نيابة الأموال العامة العليا بمكتب النائب العام للتحقيق فيها تحقيقا قضائيا.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة, اليوم الأربعاء, أن وزارة الشباب والرياضة خاطبت النيابة العامة -بعد ما أثير بالمواقع المختلفة من فقد بعض المقتنيات من الاتحاد- بما انتهت إليه اللجنة المشكلة بمعرفتها من التفتيش على الاتحاد, وتبينها فقد الكأس المذكور, وتضارب الأقوال بين مسئولي الاتحاد حول أسباب فقده; بطلب التحقيق في الواقعة.

فجر الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، منذ قليل، بكشفه اختفاء كأس الأمم الإفريقية التي احتفظت بها مصر مدى الحياة، من مقر الاتحاد.

وقال شوبير، عبر قناة (أون تايم سبورتس)، إن اتحاد الكرة بدأ البحث عن بعض المقتنيات الخاصة في خزائنه، لوضعها في مكان بارز.

وأضاف الحارس السابق للأهلي ومنتخب مصر: “فوجئ الاتحاد باختفاء كأس الأمم الإفريقية، وفتح تحقيقا، واعتقد أن الكأس مع أحمد حسن، قائد المنتخب الأسبق، لكن بسؤاله نفى وجود الكأس معه”.

وأردف شوبير: “لا أحد يعلم أين كأس الأمم الإفريقية حاليًا؟!”.

وتوج الفراعنة باللقب الإفريقي 7 مرات على مدار تاريخ البطولة (رقم قياسي)، كان آخرها في عام 2010، تحت قيادة المدرب المخضرم حسن شحاتة.