يعد البلوجر عبدالرحمن عبدالظاهر والشهير بـ «عبدالرحمن السقا» مؤسس صفحة البساط على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يقوم بترشيح العديد من الأماكن المختلفة يقوم باكتشافها، وأحياناً تبدأ أسعار هذه الأماكن بـ 10 جنية.

 

وقال«عبدالرحمن السقا»: إن مصرنا الحبيبة مليئة بالأماكن الجميلة التي تستحق أن نزورها، وهناك العديد من الأماكن قليلة الثمن تستطيع كل شرائح المجتمع المختلفة زيارتها، كما أن هناك الكثير من الأجانب يعتقدون بأن مصر ما هي إلا الأهرامات وشرم الشيخ والغردقة، لا يعرفون أن القاهرة ممتلئة بالأماكن السياحية والمطاعم والمقاهي والكثير من أماكن الخروج المتطورة مثلها مثل أي بلد في العالم”.

 

وأضاف قائلا: “بدأ شغفي من سنين إني أصور تجاربي المختلفة وأتحدث عنها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي أصبحت المؤثر الأول في العالم، حيث أحببت أن يرى العالم كله مميزات مصر، بحيث تبدأ الأجانب من البلدان المختلفة في زيارة مصر”.

 

وتابع«عبدالرحمن السقا»: ‘إن الشعب المصري الأصيل يعلم جيداً كيفية التعامل مع السياح بطريقة إيجابية ولطيفة، فكثيراً من المواقف المختلفة نرى المواطن المصري يستقبل السائح بشكل بشوش ويساعده عندما يطلب المساعدة”.

 

وأخيراً: “هناك مجموعة من الإجراءات التي يُمكن القيام بها لتنشيط السياحة وهي إنشاء خريطة سياحيّة تتضمّن وصفاً مختصراً لمناطق الجذب الرئيسيّة في المدن السياحية ومواقعها، والأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها في كل منطقة، ووضعها في مراكز التسوّق، والمطاعم، وغيرها من الأماكن”.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews