أعلنت مجموعة beIN الإعلامية والترفيهية وشركة القنوات الفضائية المصرية ،منذ قليل ،  عن استعدادهما لمعاقبة سارقي المحتوى الحي ومباريات البث المملوكة لهم حصريًا ، وذلك في بيان رسمي جاء على النحو التالي:

 

كما أعلنت مجموعة beIN Media ، المجموعة الرياضية والإعلامية الرائدة ، والشركة المصرية للقنوات الفضائية (CNE) عن استمرار استعدادها لاتخاذ إجراءات قانونية ضد اللاعبين الذين قاموا بقرصنة المحتوى الرئيسي للمجموعة في مصر. ابتداءً من نهائيات دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا CAF هذا الأسبوع – حيث تمتلك beIN SPORTS حقوق البث الحصرية لمجموعة beIN Media Group في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وأوضحت ان  تشكيل السرقة والقرصنة المباشرة لقنوات beIN – وصناعة الترفيه بشكل عام – تهديدًا كارثيًا لجودة ونشر المحتوى المقدم من قبل المذيعين من جميع الأحجام ، لا سيما محتوى البطولات الرياضية الدولية الكبرى.

 

وأشار إلى أنه خلال الأشهر القليلة الماضية ، رصدت beIN وشركة القنوات الفضائية المصرية عن كثب حقوق البث الحصرية للمجموعة ، ووجدت أنها لا تزال تنتهك علانية من قبل عدد من المتاجر والمحلات والفنادق في مصر ، والتي لا تفعل ذلك. لديك أي تراخيص قانونية صادرة عن beIN. . من أجل حماية حقوقهم القانونية ، وبالتالي المساعدة في الحفاظ على مستقبل البث المباشر للمحتوى الرياضي ، تخطط beIN ، بالتعاون مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية ، لاتخاذ إجراءات قانونية فورية في هذه الأسواق الرئيسية في نطاق عمل المجموعة ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، ووفقًا للأسس القانونية المعمول بها ، في خطوة للجوء إلى القضاء العاجل لمعاقبة الجناة ، والمطالبة بتعويض عادل عن الانتهاكات القائمة.

 

ولذلك أصدرت beIN و EGN تحذيرًا نهائيًا يحث أي شخص أو كيان على الكف فوراً عن أي انتهاك غير قانوني لحقوق البث الخاصة بهم. مع اقتراب نهائيات دوري أبطال أوروبا و CAF دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع ، حذرت مجموعة beIN الإعلامية من أنها ستكون يقظة للغاية في مراقبة الانتهاكات الحالية ولن تتردد في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لوقف أي سرقة مستقبلية لحقوقها.

 

لطالما كانت BeIN Media Group رائدة في مكافحة القرصنة ، حيث تتبع نهجًا لحماية البيانات يهدف إلى الحفاظ على أعمالها الأساسية والصناعة بشكل عام. في الآونة الأخيرة ، وتحديداً في أبريل 2022 ، انضمت مجموعة beIN الإعلامية إلى Alliance for Creativity and Entertainment ، وهو تحالف عالمي رائد مكرس لحماية النظام العام والحد من القرصنة الرقمية. هذه الخطوة هي إحدى نهج beIN تجاه القرصنة ، حيث تواصل اتخاذ إجراءات قانونية ضد القرصنة التي تهدد بشكل خطير الخدمات والمنتجات التي يستحقها المستهلكون الذين يدفعون مقابلها.

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews