مراقبة تصرفات الممثلين المسرحيين :وتلك تعد طريقة مميزة ؛كي تتعلم منهم كيفية القيام بنبرات الصوت وتعبيرات الوجه بشكل صحيح.

 

شاهد وتابع العروض المسرحية:بإمكانك متابعة العديد من المسرحيات علي التلفاز أو الانترنت خصوصا علي اليوتيوب لها علاقة بموضوع مسرحيتك والشخصية؛ كي تقوم بتأديتها علي النحو المطلوب ولتفادي الأخطاء.

 

تعلم من الممثلين المسرحيين:يمكنك طلب النصح من مدربين التمثيل ذو الخبرة سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاهدة فيديوهات تعليمية لهم علي الإنترنت.

 

الممارسة المستمرة:بعد أن تمكنت من مراقبة الممثلين أثناء تأديتهم لأدوارهم ومشاهدة العروض المسرحية عليك أن تنتقل الي مرحلة العمل ؛ إذ عليك أن تتمرن علي اداء دورك كما شاهدته من قبل ولا بأس من الوقوع في الأخطاء؛ إذ يمكنك محاولة الارتجال هنا حتي تتمكن من الظهور أمام جمهورك بشكل جيد دون الوقوع في مواقف محرجة.

 

التزامن بين القيام بتغييرات الوجه والنص المسرحي:حاول أن تضبط توقيت تعبيرات وجهك ونبرات صوتك مع النص المطلوب تأديته ولا تسبق بها الجزء التالي من النص.

 

انضم الي دروس وورش التمثيل المسرحي:من حسن الحظ أنه بإمكانك التسجيل في دروس وورش تعلم تمثيل مسرحي سواء بمقابل مادي ام لا خلال الانترنت، وعلي الرغم من ذلك لا يوجد افضل أن تتعلم في مراكز مخصصة لذلك ؛لأن هذا الفن يتطلب وجود مدرب متخصص مشرف عليك ويراقب طريقة تمثيلك ؛ كي يحدد مواطن قوتك وضعفك ويعلمك اساسيات التمثيل المسرحي ،وهو الشئ الذي يفتقر إليه الانترنت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews