إذا أردت أن تتعلم التمثيل بشكل احترافي، أنت تحتاج إلى الكثير من الممارسة، كما أنك تحتاج إلى أن تنخرط أكثر في الوسط السينمائي وأن تتمرن باستمرار، في الواقع فإن الأمر ليس سهلاً بالمرة، ستمر بالكثير من المراحل وستتعرض للكثير من الصعوبات، إلا أنك في كل الأحوال يجب أن تحاول بجد وأن تقرأ العمل المطلوب منك تمثيله مرارًا وأن تحاول أن تصل إلى الحلول السحرية التي تتمكن من خلالها من أداء تمثيل عظيم للشخصية المطلوبة منك، لذلك يبين الممثل كريم نبيل بعض النصائح الأساسية التي يجب عليك الالتزام بها لتتمكن من أن تتعلم التمثيل بشكل احترافي.

دليلك نحو أن تتعلم التمثيل اقرأ السيناريو أكثر من مرة لتتمكن من أن تتعلم التمثيل لكي تصبح ممثلاً قديرًا، أنت تحتاج إلى التركيز في الأعمال المطلوبة منك، في الواقع فإنك تحتاج إلى قراءة السيناريو مرتين أو ثلاثة مرات، كما أنك قد تكون في حاجة إلى قراءته أكثر من ذلك إذا ما كان معقدًا ويحوي الكثير من نقاط التغيير في المنتصف، يجب ألا تركز على الأحداث الخاصة بشخصيتك فقط، بل يجب أن تركز في كافة الشخصيات حتى التي لا تتعلق بشخصيتك. كذلك يجب أن تكون مدركًا للجو العام للسيناريو وتفكر في مقصد الكاتب من العقدة العامة للسيناريو، عندما تقرأ السيناريو، اسأل نفسك ما هو الاتجاه العام للعمل، وكيف تتداخل شخصيتك في السيناريو وما هي التأثيرات المختلفة التي تؤثر بها على الشخصيات الأخرى.

اسأل نفسك الكثير من الأسئلة عن شخصيتك اسأل نفسك أسئلة جوهرية بخصوص شخصيتك. لتكون مستعدًا لشخصيتك وتتمكن من أن تتعلم التمثيل بشكل احترافي، يجب أن تسأل نفسك: من أنا؟ من أين أنا؟ لم أنا هنا؟ يجب أن تفكر في الكثير من الإجابات لتلك الأسئلة وتطرحها على نفسك باستمرار وتعرف ما هو الهدف من شخصيتك، وتخيل كيف سيكون سيناريو الفيلم بدون شخصيتك، قبل أن تجسد شخصيتك يجب أن تعرف المكان الذي أتت منه وما هي ثقافتها وما هي الأمور المختلفة التي قد تجعلها مميزة عن الشخصيات الأخرى. اعرف رغبة شخصيتك في أغلب القصص، تملك أغلب الشخصيات رغبة معينة تلازمها طوال العمل الفني، هذا هو أساس الشخصية.

قد تكون الرغبة ذات معاني كبيرة مثل إنقاذ العالم أو ذات معاني شخصية صغيرة مثل الاستحواذ على قلب فتاة فاتنة، يجب أن تدرك تلك الرغبة بشكل كبير وأن تفهم الدوافع التي تحرك الشخصية وأن تركز على كافة الأمور التي تقوم بها الشخصية لتتمكن من الوصول إلى تلك الرغبة، كذلك يجب أن تضع في الاعتبار أن الرغبة قد تتغير في خلال الأحداث وقد تتحول إلى رغبة أخرى أو أن تنتهي لسبب معين، وعند حدوث هذا فإن هذا يكون المشهد الرئيسي الذي يعتبر نقطة تحول للشخصية ويجب أن تهتم به بالدرجة الأكبر، وقد يكون البحث وسبر أغوار شخصيات الأفلام المختلفة وتحليلها من أهم الطرق التي تمكنك من أن تتعلم التمثيل بشكل ممتاز.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews