تساعد ممارسة التمارين الهوائيّة، أو تمارين قوة التحمّل على سلامة القلب والرئتين ونظام الدورة الدموية، وتحسّن أيضاً هذه التمارين من اللياقة البدنيّة للأجسام، ومن أمثلة هذه التمارين المشي السريع، والركض، والسباحة، وركوب الدراجات.

تمارين المقاومة تعتبر تمارين المقاومة من تمارين اللياقة البدنيّة، وهي عبارة عن تمارين رياضيّة تعمل على زيادة قوة العضلات، ومن أمثلتها: القيام برفع الأوزان والأجسام الثقيلة، واستخدام أدوات المقاومة.

تمارين التوازن تساعد تمارين التوازن على زيادة لياقة الأجسام بشكل ملحوظ، وتسهّل هذه التمارين من قدرة الفرد على السير على الأسطح غير المستوية، وتحافظ أيضاً على توازن الجسم فتمنعه من السقوط، ومن أمثلتها تمارين الوقوف على ساق واحد.

تمارين المرونة تمارين المرونة من تمارين اللياقة بالغة الأهميّة، فهي تعمل على مدّ عضلات الجسم، كما وتحافظ على رشاقة الجسم، وتعتبر اليوغا مثالاً على تمارين المرونة التي تساعد على تحريك كافّة أعضاء وعضلات الجسم.

تطوير نظام تمارين اللياقة البدنية المتّبع تستند تمارين اللياقة البدنية على مبدأ ملاحظة تكيف الجسم مع نوع التدريب، ومن الجدير بالذكر أنّه ينبغي العمل على تحسين تمارين اللياقة البدنية التي يتمّ اتّباعها، من خلال زيادة التمارين المفروض أدائها، ومثال ذلك: يجب رفع وزن الأثقال بالتدريج لتطوير قوة الجسم، أو زيادة سرعة التمرين، أو التدرّب لمسافات أطول .

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews