يقول خبير التسويق الإلكتروني محفوظ دعاس “إن التسويق الإلكتروني يعني استخدام كل ما هو إلكتروني وتحديداً شبكة الإنترنت في العملية التسويقية لتحقيق النتائج المطلوبة، والنتائج المطلوبة هنا قد تكون: تعزيز العلامة التجارية، زيادة المبيعات، تحقيق أرباح مباشرة، الترويج لمنتج أو خدمة، الحصول على زوار للموقع الإلكتروني أو المتجر الإلكتروني، لذلك سنوضح في النقاط التالية بعض من مزايا التسويق الإلكتروني”.

سهولة جمع البيانات وتقييمها

عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات لمراقبة أداء عملك ، فلا يوجد بديل أفضل من أدوات التسويق الإلكتروني. ضع في اعتبارك ما إذا كان عليك جمع الأموال بالطريقة التقليدية والمباشرة ، فسيستغرق الأمر شهورًا ووفرة من الموارد المالية. ولكن يمكنك القيام بذلك في غضون يوم عبر الإنترنت.

سواء كان الأمر يتعلق بجمع البيانات أو التقييم أو مراقبة أداء عملك أو التحقق من تحليلات عملك ؛ هذا ممكن فقط من خلال نهج التسويق الإلكتروني.

 

إضفاء الطابع الشخصي

التسويق الشخصي هو الأسلوب الأحدث والحديث في عالم التسويق الإلكتروني. أي أنك تتعامل مع عملائك كما لو كنت تعرفهم بناءً على بيانات التسوق التي جمعتها منهم. يكاد يكون من المستحيل تذكر أسماء مئات الآلاف من العملاء على أطراف لسانك. يسمح لك التسويق الإلكتروني فقط باتباع نهج التسويق المخصص في عملك.

 

المزيد من التفاعلات

من خلال الجمع بين نهج التسويق الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك زيادة التفاعل مع العملاء المستهدفين. أنت تتفاعل مع جمهورك باستخدام نهج التسويق المخصص. كلما زادت نشاطك في تفاعلك مع جمهورك ، زادت فرص نجاح نشاطك التجاري. إنها طبيعتنا البشرية. نميل إلى زيارة تلك الأماكن التي نعرفها جيدًا.

 

المزيد من الظهور

أهم شيء من وجهة نظر العمل هو أن التسويق الإلكتروني يزيد من انكشاف منتجك / خدمتك. إن الشاغل الرئيسي لكل صاحب عمل جديد هو أن يرغب في أن يكون منتجهم في السوق حيث يمكن للناس رؤيته. المزيد من الظهور لمنتجاتك يعني أنه سيزيد من فرص المبيعات.

 

إمكانية الوصول إلى العالمية

أتاح التسويق الإلكتروني للأعمال التجارية الوصول إلى السوق العالمية. الجميع على دراية بالعلامات التجارية العالمية مثل Google و Facebook و Microsoft و Apple و Amazon. بسبب التسويق الإلكتروني ، أصبحت هذه العلامات التجارية علامات تجارية عالمية ووصلت إلى جمهور عالمي. العديد من العلامات التجارية الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب أساليب التسويق الإلكتروني المتقدمة.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews