يقول مصمم الأزياء عمر علي:  ”  إن معايير تصميم الأزياء هي العناصر التي يستطيع المصمم أن يبدل ويغير في شكل تصميمه تبعاً لما هو مطلوب منه وما يراه مناسباً، ويعتبر تصميم الأزياء أكثر تعقيداً من التصميم المسطح، لذلك تختلف عناصره بعض الشيء عن غيره من أنواع التصميم، ومن أهم عناصر تصميم الأزياء ما يلي:

الشكل البنائيّ، وهو من أهمّ ما يميّز كلّ مصمّم عن غيره، فالتنويع في طول تصماميه، واتساعها، وقصاتها، و أماكن وضع الجيوب، والفتحات وغيرها الكثير من التغييرات الجوهريّة تفتح أمامه مجالاً للإبداع والابتكار. القماشة، تختلف الأقمشة عن بعضها البعض في كثير من الأمور، فمنها الشفاف ومنها ما هو معتم، عدا عن ألوانها التي تتدرّج بين الفاتح والداكن، ومن الممكن أن تكون القماشة من النوع المطاط ، أو المنسدل، كل هذه الأمور تؤثّر على الشكل العام للتصميم. الزخرفة، تكون الزخرفة مطبوعة بشكل جزئي أو كامل، ومن الممكن أن تكون مطرّزة سواء آليّاً أو يديويّاً، ويعتبر التطريز من أكثر العناصر التي تؤثّر على جمال التصميم، فهو يعطي قيمة لفستان بسيط إذا تم إنجازه بالشكل المناسب والصحيح، وقد يفسد فستاناً قيماً إذا لم يكن ملائماً له. المكمّلات، لكلّ نوع من الأزياء له ما يكمله، ويظهره، ويضيف عليه لمسة من الجمال، لذلك يجب اختيار المكملات المناسبة لكلّ تصميم حتّى لا يضعف من الشكل العام خاصته، ومن الأمثلة على هذه المكملات: الحقائب، والأحذية، وربطات العنق. الاكسسوارات، من أكثر عناصر التصميم قوة، وهي عبارة عن إضافات بسيطة تعطي لمسة نهائية للتصميم، ومن المهم اختيار الإكسسوار المناسب لطبيعة كل تصميم.

 

الجدير بالذكر أن مصمم الأزياء عمر علي ولد بمصر محافظة القاهرة يوم 3 مارس عام 2000، حيث يحب مجال الموضة والأزياء وبدأ في عالم الفاشون في عام 2015 وقام بأول جلسه تصوير لملابسه الخاصه، ثم قام بتصوير العديد من الملابس كموديل لإحدى البرندات المعروفة وقام بتدريس الموضه والفاشون بلوجر للمبتدئين في عام 2019 وأصبح عمر علي من أشهر الموديل علي مستوي مصر.

 

 

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews