فوائد الروبيان للمراة للحامل .. أظهرت معظم الأبحاث والدراسات العلمية مؤخرا الروبيان أو الجمبري يقلل ويقضي على العديد من الأمراض لدى النساء، خاصة عند النساء في متوسط العمر المصابات بداء السكري كما أن الروبيان يساعد أيضا على حماية صحة الجنين لدى المرأة الحامل، كما أنه غني بالأوميغا 3 الدهنية المهمة جدا لنمو دماغ الجنين وصحته ،كما يساعد على زيادة الطاقة لدى المرأة الحامل وزيادة فرص عدم الاصابة بنقص الحديد أو مرض فقر الدم .

وفي هذا المقال سنتعرف اكثر على فوائد الجمبري او الروبيان للمراه الحامل .

فوائد الروبيان للمراة الحامل :

  1.  يساهم في تزويد جسم المرأة بنسب عالية من المعادن والبروتينات والفيتامينات .
  2.  يحتوي على الأوميغا 3 التي تعزز من صحة الدماغ والقلب بسبب مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الجمبري .
  3.  من فوائد الجمبري للنساء انه يخفض من مستوى الكولسترول في الدم .
  4.  يقضي على العديد من الأمراض خاصة مرض السكري وسكر الحمل للمراه الحامل .
  5.  يحتوي على السيلينيوم الذي يعتبر كمضاد قوي للأكسدة يساعد على حماية الجنين .

معلومات اليوم.. فوائد "الروبيان" للمراة الحامل

فوائد الروبيان لبشرة المرأة :

فوائد المأكولات البحرية مهمةلجسم المراة حيث تحتاج بشرة المرأة الى العديد من المعادن و البروتينات لتنمو خلايا وأنسجة الجلد ،التي توفر النظارة والحيوية والشباب الدائم للبشرة، بصفة عامة وهنا نجد أن الجمبري يفيد المراه الحامل و يساعدها على حماية البشرة من التلف والتجاعيد وتكوين الكريات الحمراء التي تنقل بدورها الاكسجين الى الخلايا والانسجة الجلدية ينتج عنها تجدد الجلد وصحته .

أضرار الروبيان على المرأه الحامل :

على الرغم من الفوائد و الفيتامينات والمعادن التي يحتويها الروبيان أو الجمبري، والتي تعتبر آمنة للمرأة أثناء الحمل الا انه لا يخلو من الأضرار عند الافراط في تناوله . فوائد الروبيان للمراة للحامل.

ومن بين هذه الأضرار نذكر الحساسية اتجاه الماكولات البحرية التي تصيب المرأة الحامل، لأن لديها جهاز مناعي ضعيف مقارنة بالمرأة الغير الحامل ،لهاذا يجب على النساء الحوامل تجنب الماكولات البحرية الغير مطبوخة جيدا ،كا لسوشي وغيرها من الماكولات البحرية وتأكدي من طهيها ببشكل جيد وصحيح وبدرجة حرارة عالية .

اشتري الجمبري من أسواق الأسماك، التي تثقين بها جيدا لتجنب الانواع الفاسدة أو الملوثة .

وفي الأخير الجمبري آمن على المراة الحامل وذلك لاحتوائه على كميات مرتفعة من البروتين ومستوى منخفض من الزئبق والدهون، لكن يجب تناوله بشكل منتظم دون الافراط في أكله ،لانه يحتوي على نسبة عالية من الزئبق يمكن لها ان تتسبب في عيوب خلقية وتلف أنسجة المخ لدى الجنين ،حيث يمكن للنساء الحوامل استهلاك 340 غ فقط في الاسبوع الواحدمع طهيه جيدا أو بطريقة جيدة على درجة حرارة مناسبة .