Finout ، تطبيق مراقبة التكلفة للبرامج والأنظمة السحابية ، ظهر اليوم من التخفي بمبلغ 18.5 مليون دولار – مزيج من جولة تمويل من السلسلة A بقيمة 14 مليون دولار بقيادة Team8 Capital وجولة أولية بقيمة 4.5 مليون دولار بقيادة Pitango First. قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي Roi Ravhon أنه سيتم تخصيص رأس المال لإضافة دعم لمقدمي الخدمات السحابية الجديدة والبنية التحتية والبرامج الوسيطة وتوسيع فريق Finout إلى 40 موظفًا بحلول نهاية العام.

مع قيام الشركات بترحيل أعباء عملها بشكل متزايد إلى السحابة ، أصبح من الواضح أن الإنفاق على السحابة قد يكون من الصعب التنبؤ به وإدارته. وفقًا لتقرير Flexera لعام 2022 ، تهدر الشركات ما يقدر بـ 32٪ من ميزانيتها السحابية بسبب التقليل من الاستخدام. يقول رافون إنه أسس Finout لتحقيق الشفافية ليس فقط في تسعير البيئة السحابية ، ولكن أيضًا لتكلفة البرامج السحابية الأصلية التي تستخدمها المؤسسات كل يوم.

قبل إطلاق Finout ، عمل رافون كمدير للهندسة الأساسية في Logz.io ، حيث التقى بآساف ليفينو ، الذي يشغل حاليًا منصب مدير العمليات في Finout. أثناء تشغيل بيئات سحابية متعددة ، قال رافون إنه واجه أسئلة يصعب الإجابة عليها حول إنفاق تكنولوجيا المعلومات من القيادة مثل “هل زيادة 5٪ في شركة أمازون العالمية (AWS) فاتورة جيدة؟” و “ما هي تكلفة عميل معين؟”

قال رافون: “أصبح واضحًا بالنسبة لي أن الأدوات المتاحة في السوق لم تكن متقدمة بما يكفي للإجابة … الأسئلة الرئيسية [المتعلقة بإنفاق] من القيادة ، ولذا قررت الشروع في رحلة Finout”. “جنبًا إلى جنب مع المؤسس المشارك الثالث لـ Finout ، يزهر جلبوع ، الذي التقيت به أثناء خدمتي في وحدة استخبارات النخبة الإسرائيلية ، قمنا أنا وليفينو ببناء الأداة التي فقدناها”.

تحاول Finout تقدير تكلفة موفري السحابة ومستودعات البيانات وشبكات توصيل المحتوى معًا ، وتجميعها في فاتورة واحدة كبيرة. بالتكامل مع منتجات AWS ومجموعات Kubernetes وتخزين Snowflake و Stripe و Twilio والمزيد ، تربط المنصة التكلفة وتحللها في مؤشرات الأداء الرئيسية للأعمال مع تقديم التوصيات والتنبيهات.

بالإضافة إلى الفاتورة الموحدة ، يمكن لـ Finout تقسيم تكاليف الخدمات والمنتجات حسب شرائح تعسفية مختلفة. على سبيل المثال ، قال Ravhon ، يمكن أن يكشف عن تكلفة حواجز Kubernetes الفردية التي تعمل في مثيل سحابي ، أو مقدار تكلفة تشغيل التطبيقات لخدمة عميل معين.

قال رافون: “تنتقل الصناعة إلى الاستخدام القائم … لأخذ منصة التجارة الإلكترونية كمثال ، قد يمر تدفق المعاملات البسيط عبر Akamai إلى AWS إلى Stripe إلى Twilio إلى Mailchimp والعودة إلى AWS”. “يمكن للقيادة والفرق المالية استخدام Finout لفهم ربحية أي عميل وميزة ووحدة أعمال وخدمة يبيعونها. إن مجرد معرفة أن [شركة] تنفق مليون دولار شهريًا للخدمات السحابية أمر رائع ، ولكنه أيضًا لا معنى له. هل هو كثير؟ هل هذا جيد؟ هل نمت بشكل مرتبط بقاعدة العملاء؟ ما هو سعر عميل معين من تلك الفاتورة؟ هذه هي الأسئلة التي تسعى القيادة إلى الإجابة عليها ، حيث تصبح إدارة التكلفة أولوية على مستوى مجلس الإدارة “.

يرى Ravhon أن Vantage و Cloudthread منافسين في مساحة مراقبة التكلفة السحابية بالإضافة إلى الشركات القائمة مثل VMWare’s Cloudhealth و Harness ‘ Continuous Efficiency و Apptio’s Cloudability. إنه جزء مزدحم – هناك أيضًا Spot و Replex . ولكن لما يستحق الأمر ، يؤكد Ravhon أن Finout هو البائع الوحيد الذي يعالج مشكلة الاستخدام “القائمة على الحدود” مع الدعم المحلي لتقنيات مثل Kubernetes.

يشمل عشرات عملاء Finout صاحب العمل السابق لشركة Ravhon و Liveanu ، Logz.io ، بالإضافة إلى Singular و Bigabid و Riskified. يدعي Ravhon أن النظام الأساسي لديه “مئات” من المستخدمين.

“نحن نعتبر كل من الوباء والتباطؤ التكنولوجي فرصة لشركة Finout. دفع الوباء اعتماد السحابة إلى الأمام في العديد من القطاعات ، كما أن التباطؤ التكنولوجي يجعل العديد من الشركات تركز أكثر على التحكم في إنفاقها على السحابة ، “قال رافون. “نظرًا لأن الشركات عبر الطيف تسعى الآن إلى نقاط بيانات على مستوى الحبيبات لإبلاغ عملية صنع القرار الرئيسية ، فنحن في موقع ممتاز لاستيعاب حصة كبيرة من السوق.”

أضاف Liran Grinberg ، الشريك المؤسس والشريك الإداري في Team8 ، في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني: “أدى التصحيح في سوق التكنولوجيا إلى تحويل التركيز من نمو الخط الأعلى إلى الربحية ، والهوامش الإجمالية ، واقتصاديات الوحدة ، ومقاييس الأعمال الصحية للاستدامة والطويلة. -النجاح. لقد شهدنا العشرات من الشركات التي تكافح من أجل تطوير حل للتعامل مع الزيادة في أسعار السحابة القائمة على الاستخدام ، ولكن لم يكن هناك شيء متاح – حتى الآن … لهذا السبب نحن متحمسون للغاية لقيادة هذه الجولة. تتمتع Finout بموقع فريد لتمكين التحكم في التكلفة عبر الأنظمة الأساسية السحابية من خلال توفير حل خارج الصندوق يمكّن المؤسسة الحديثة القائمة على السحابة من تحقيق أهدافها [الإنفاق]. “

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews