منظمة الأمم المتحدة المعنية تدعم اليمن لمكافحة الإرهاب والجريمة

 

بحثت غادة والى المدير التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة، مع  سلطان البركانى رئيس مجلس النواب اليمنى، أهمية الشراكة بين المنظمة ودولة اليمن لمواجهة التحديات الراهنة ودعم سيادة القانون، وسبل تعزيز هذه الشراكة وتوسيع مجالات الدعم الذى تقدمه المنظمة لليمن لمكافحة الإرهاب والجريمة، جاء ذلك على هامش مشاركتهما فى عدد من الفعاليات البرلمانية بفيينا.

 

ما الاستعراضات التي تم تقدمها في اللقاء ؟

استعرض اللقاء أهم البرامج والمشروعات التى تنفذها الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة حالياً فى اليمن، وأبرزها البرنامج العالمى لمكافحة الجريمة فى البحار الذى تم من خلاله تدريب أكثر من 700 من أعضاء قوات خفر السواحل اليمنية منذ 2020 وحتى الآن، بالإضافة إلى تجديد عدد من الزوارق فى ميناء عدن، وتشكيل أول فريق استعدادا ليقوم بإجراء الدوريات اليومية.

 

وكذلك رصد ومكافحة كافة أنواع التهريب والاتجار غير المشروع بمطارى عدن وسيئون.. وأكدت غادة والى خلال اللقاء أن المنظمة الأممية تتطلع لتوفير المزيد من الدعم لليمن فى المرحلة المقبلة، بما فى ذلك  دعم عملية استعراض تنفيذ اتفاقيتى الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة فى اليمن.

يواصل موقع «شبكة يو دبليو إن» الإخبارية متابعة ورصد كل ما هو جديد علي مدار الـ 24 محليًا وعالميًا ورياضيًا وفنيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

 

أقرا أيضًا

“مصر” تدين استهداف مطار “عدن” بـ “جمهورية اليمن “

ما بين الاغتيالات و الاختطافات والحروب…”اليمن” يواجه شبح المجاعة و خسارة ملايين الأرواح