تتضمن هذه الاستراتيجية الكل بدءً من العلامة التجارية إلى الطريقة التي تعزز بها المحتوى الخاص بك و تعيد استخدامه، لذلك استراتيجية صناعة المحتوى الرقمي هي نهج موحد لإنشاء وتوزيع المحتوى في عدد من القنوات المختلفة لتحقيق هدف التسويق، وفيما يلي الخطوات الأساسية لإنشاء استراتيجية صناعة المحتوى الرقمي.

 

وضع أهداف المحتوى الخاص بك

يجب أن تركز استراتيجية صناعة المحتوى الرقمي الخاصة بك على أهدافك التسويقية والتي يجب أن تستمد من أهداف شركتك، يمكن أن تتمثل أهدافك في: زيادة عدد الزوار في موقعك، وزيادة المبيعات، ويجب أن تكون أهدافك: ذكية، قابلة للقياس، يسهل الوصول إليها، ذات صلة بأهداف شركتك ومحددة في الوقت، فيجب أن تبدأ بتحديد أهدافك، ثم تنشئ المحتوى الخاص بك.

 

إنشاء شخصية المشترك

بناء استراتيجية المحتوى الرقمي هو أكثر من التفكير في نوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه، بداية يجب معرفة من تتحدث إليه، وكيف تريد التحدث إليه وكيف يمكن العثور عليه، وإن مفتاح إنشاء محتوى رقمي ناجح هو جعل كل قارئ يشعر كأنك تتحدث إليه مباشرة، ولكي تحدد شخصية العميل يجب أن تكون على دراية بالعقبات التي تواجههم، ونقاط الآلام والتحديات والمخاوف، وأيضًا يجب أن تفهم الفئة العمرية والسلوك العام لهم، وأنماطهم المعيشية.

 

المرحلة الشرائية للعميل أو رحلة العميل

يجب أن يرتبط المحتوى الرقمي الخاص بك بشخصية العميل والمرحلة الشرائية التي يوجد بها العميل لتوجيه الرسائل المناسبة لكل مرحلة من مراحل رحلة العميل الشرائية لتحقيق الهدف التسويقي.

 

مراجعة المحتوى

سواء كنت تقوم بإنشاء المحتوى لفترة من الوقت أو كنت تتبع استراتيجية تجري مراجعة المحتوى ببساطة جردًا للعمل الذي أنجزته، ثم تنظيمه ليناسب خطة المحتوى الجديد الخاصة بك، وقد تتضمن إعادة كتابة المحتوى أو تصحيح بعض الفجوات التي لا تناسب شخصية العميل أو رحلة العميل، لذلك لابد من بمراجعة المحتوى.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews