موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022 ، تقام المباراة النهائية في ملعب فرنسا الذي يتسع لـ 81،338 مقعدًا ، وستضم فريقين يتوقعان النجاح في هذه المسابقة كل عام. ريال مدريد ، بالطبع ، هو الفريق الفائز في تاريخ المسابقة ، وقد دخل نهائي هذا الموسم مدعوماً بأداء مذهل في نصف النهائي حيث تغلب على تأخره بهدفين في المجموع أمام مانشستر سيتي في الوقت المحتسب بدل الضائع والوقت الإضافي. المحطة الثانية.

الآن سيواجهون الفريق الذي فاز به السيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. يدخل ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا بركوب أفعوانية عاطفية بعد خسارته من تاج القبة بفارق نقطة واحدة ، مما يضع حداً لآماله الرباعية. ومع ذلك ، فإن الفوز هنا من شأنه أن يمنح الريدز ثلاثية ، وسوف ينقلهم إلى التعادل مع ميلان في المركز الثاني على مخطط الفائزين على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول المباراة ، بما في ذلك معلومات البث ووقت انطلاق المباراة:

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 

التاريخ: السبت 28 مايو ، الوقت: 9:00 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي ؛ 8:00 مساءً بتوقيت جرينتش 3:00 مساءً بالتوقيت الشرقي

تنطلق المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بالتوقيت المحلي على ملعب فرنسا في باريس. هذا هو 8:00 مساءً في لندن و 3:00 مساءً في مدينة نيويورك.

كيف تشاهد مباراة ليفربول وريال مدريد

تذاع مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا علي مجموعة قنوات “بي إن سبورتس”، الناقل الحصري للبطولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. إليكم موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022.

عدد من القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 التابعة للمجموعة القطرية، ستكون مستعدة لنقل الحدث، لكن المؤكد أن المباراة ستذاع على القناة الرئيسية للبطولات الكبرى وهي beIN SPORTS 1 PREMIUM.

المملكة المتحدة: قناة BT Sport 1 و BT Sport Ultimate و BT Sport على YouTube
الولايات المتحدة: CBS و TUDN Deportes و Paramount +
كندا: DAZN

إليكم موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022.

أي فريق فاز بأكبر عدد من ألقاب دوري أبطال أوروبا؟

كما لوحظ ، يتصدر ريال مدريد قائمة الفائزين ، وهو النادي الوحيد الذي فاز بألقاب من رقمين. لقد تحقق الكثير من نجاحهم في السنوات الأخيرة ، على الرغم من مرور أربع سنوات منذ توليهم العرش كأفضل فريق في أوروبا. إليكم موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022.

سعياً وراء الحصول على مكانة مدريد في القمة ، هناك بعض من أكبر الأسماء في كرة القدم للأندية ، بما في ذلك ليفربول.

نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول و ريال مدريد في نهائي القرن 2022 ، لطالما كان جمال العلاقات ثنائية الأرجل ، على الأقل بالنسبة لي على أي حال ، مباراة الشطرنج الشاملة التي تتكشف بين الفرق واللاعبين والمديرين العظماء. التعديلات التكتيكية – تغير الزخم ، والعودة – التي تم إجراؤها على مدار 180 دقيقة ، مذهلة حقًا.

في مباراة نهائية لمرة واحدة على ملعب محايد ، يمكن أن تصبح الأمور أكثر حذرًا ، وأكثر إرهاقًا ، وأكثر تحفظًا. في بعض الأحيان ، تكون التكتيكات أقل أهمية من العقلية ، والارتداد المحظوظ ، وقوة النجوم ؛ في أوقات أخرى ، يتفوق الهيكل والانضباط على كل شيء. سيلعب ليفربول وريال مدريد مباراة واحدة ، مع 90 دقيقة فقط أو نحو ذلك لإجراء تعديلات على اللعبة ؛ على الرغم من ذلك ، من المؤكد أن هذين الفريقين قد عرف كل منهما الآخر جيدًا لعقود من الزمان ، حيث إنه الموعد الثالث لهما في نهائي كأس أوروبا ، والمواجهة التاسعة في أوروبا بشكل عام.

نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022

تغيرت الأمور ، بالطبع ، لكلا الفريقين منذ آخر مشاجرة بينهما في 2018. ليفربول الآن لديه لويس دياز وتياجو. رحل كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس ورافائيل فاران منذ زمن بعيد. لن يكون مارسيلو وإيسكو وجاريث بيل – المساهمون الرئيسيون في 2018 – من المؤثرين. كريم بنزيمة لاعب أفضل. كان محمد صلاح يناقش الانتقام ، ويصر على أنه “يريد المز إليكم موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022.يد”. فينيسيوس جونيور ، أفضل جناح في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، لا يهتم كثيرًا بأي من ذلك ، ولم يكن موجودًا للانتقام من هذا النهائي. هل يلعب عمق ريال مدريد دورًا مرة أخرى؟ هل يمكنهم النجاة من آلة الضغط المضاد التي يستخدمها يورجن كلوب؟

نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022

كان طريق ريال مدريد للنهائي أكثر صعوبة ، لذلك يجب على أي شخص يصفهم بأنهم “غير مرشحين” أن يفكر مليًا فيما يشيرون إليه. رجال كارلو أنشيلوتي لا يتراجعون عن أي شخص ، ويستمتعون برمي القطع الكبيرة على الفرق التي لا يفترض أن يهزموها. في دور الـ16 ، كانت لديهم فرصة 4٪ فقط للفوز بدوري أبطال أوروبا وفقًا لنموذج FiveThirtyEight. لقد كتبت عن سبب عدم أهمية ذلك ، طوال فترة العودة في شهر يناير. إذا كنت تعتقد أن الفريق الذي يمتلك أفضل حارس مرمى ومهاجم وجناح في دوري أبطال أوروبا – جنبًا إلى جنب مع حشود مقاعد البدلاء المشاكسة والمميتة والفائزين الأذكياء والمحاربين القدامى – ليسوا في نفس الملعب في لعبة مثل هذه ، يجب عليك إعادة النظر في المكان الذي تضع فيه أموالك.

ريال مدريد في نهائي القرن 2022

قد لا يواجه ليفربول كريستيانو رونالدو هذه المرة ، لكن سيتعين  إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.عليهم التعامل مع فينيسيوس جونيور – لاعب مخترق شجاع سيطر على كل مقياس هجومي، إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.

ريال مدريد في نهائي القرن 2022

ي المنافسة باستثناء التسجيل ، وهو الأمر الذي تولى بنزيمة العناية به بأدب. ترينت ألكساندر-أرنولد ، سلاح هجومي مطلق ، يترك مساحة خلفه إذا تم كسر الضغط المضاد لليفربول. في النهائي ضد فينيسيوس ، سيواجه أكبر اختبار له من الناحية الدفاعية. سيكون فينيسيوس أفضل مراوغ وقوة إبداعية واجهها ترينت في هذه البطولة حتى الآن. هل يستطيع البرازيلي اختبار الظهير الأيمن الإنجليزي في مقطع مرتفع بما يكفي لإبقائه تحت المراقبة؟ إليكم موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022.

بشكل عام ، توفر لنا الأجنحة أربع مباريات رئيسية مباشرة. يتقدم ترينت محمد صلاح ، الذي كان أحد أفضل اللاعبين في العالم هذا الموسم ، على الرغم من التراجع الطفيف في الأهداف منذ كأس الأمم الأفريقية. يجب أن يلعب فيرلاند ميندي بصحة وتركيز 100٪ – لإبراز لعبته A دفاعًا للمساهمة في ليلة تاريخية محتملة. إذا تمكن من منع اقتحام صلاح وإجباره على التراجع ، فسيمنح ريال مدريد مزيدًا من الوقت لضبط دفاعه ومنع الدخول في منطقة الجزاء.

حيث إنني أكثر تفاؤلاً الآن في ريال مدريد مما كنت عليه عندما كتبت المقالة المذكورة أعلاه في يناير هو مخطط العمق المحسن. الفريق هو نفسه كما كان ، لكن عدد المشاركين الآن أكبر مما كان عليه في يناير. زاد أنشيلوتي من ثقته في المزيد من اللاعبين ، وأثار معظمهم الدعوة. حتى على أطراف لاعبي مقاعد البدلاء ، قدم شخص مثل داني سيبايوس طاقة كبيرة في اتجاهين في حركات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا. إليكم موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت 28-5-2022.

أود أن أزعم أن هذا موسم كلاسيكي لريال مدريد حيث يدخل الفريق في سبات لبضعة أشهر قبل أن يزدهر في فصل الربيع. ما يميز هذا الموسم على وجه الخصوص ، هو الانسجام والأخوة الفريدان – وكذلك ، أجرؤ على القول بأكثر الطرق المبتذلة الممكنة ، والتعاقدات “الجديدة” على ما يبدو والتي عهد بها أنشيلوتي ، على وجه الخصوص: إدواردو كامافينجا ، رودريجو يذهب وداني سيبايوس. كانت زيادة الإنتاج التي حصل عليها أنشيلوتي من مجرد تخفيض دور أسينسيو لصالح المزيد من وقت اللعب لرودريجو هائلة في إيصال ريال مدريد إلى هذا الحد.

سيحاول يورغن كلوب إلحاق الألم منذ البداية من خلال الضغط العدواني. يسمح ليفربول بـ 8.07 تمريرات فقط لكل إجراء دفاعي – أقل من أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز. لم يحاول أي فريق في دوري الأبطال المزيد من الضغوط في الثلث الأخير (629) من ليفربول. هل سيعيد كلوب ذلك بشكل أكثر تحفظًا في النهائي؟ من غير المرجح. ضغط ليفربول بقوة في وقت مبكر في نهائي 2018 ضد ريال مدريد ، وتغلب رجال زيدان على العاصفة.

لكن فريق ريال مدريد هذا كان يقاوم الضغط. على الرغم من أفضل جهود ليفربول ، واجه كيلور نافاس تسديدتين فقط على المرمى طوال المباراة وسيطر رجال زيدان في النهاية على الاستحواذ وصنعوا المزيد من الفرص (وأفضل). هذه النسخة الحالية من ريال مدريد من المرجح أن تكافح أكثر للخروج من الخلف. قد يكون الوصول إلى المركز الثالث لليفربول أكثر صعوبة هذا العام مما كان عليه قبل أربع سنوات ، ومثل الدور نصف النهائي ضد مانشستر سيتي ، ستكون التمريرة الأولى أو التمريرتين الخارجيتين من الظهير التي ستكون حاسمة في دفع الكرة. . ما مدى سرعة (وهدوء) خط الوسط ولاعبي خط الوسط في الكذب العميق؟ لقد كان صراعًا ضد باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي. ليس هناك 180 دقيقة وساحة برنابيو صاخبة لتغذية الريمونتادا. سيكون حفر حفرة عميقة مشكلة ، بغض النظر عن مدى وجود الحمض النووي لدوري الأبطال.

نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022 ، شبكة يو دبليو إن

ليفربول في نهائي القرن 2022

سوف يتزاحم ليفربول ويطاردهم ويطاردونهم بمجرد أن يفقدوا الكرة. لديهم قدرة فريدة على خلق المزيد من الخطر عندما يخسرون الكرة أكثر مما يفعلون عند تمريرها. إذا تم الإمساك بهم ، فإن فابينيو – كاسيميرو – كان مفتاح التغطية ، وصحيح في الموضع بما يكفي للركض للخلف وإيقاف العدادات. إذا كان ريال مدريد سيفوز بلقبه الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا ، فإن السرعة والكفاءة في تخطي طريقه وتحريك الكرة في المرحلة الانتقالية ستكون أساسية تمامًا مثل التألق الفردي في الهجوم.

في المباريات الكبيرة مؤخرًا ، تسبب كل من توتنهام وتشيلسي في انسداد المساحات بين الخطوط ضد ليفربول واستغلوا المساحة خلف خط فريق كلوب المرتفع. يستخدم ليفربول أسلوب 4-3-3 ، لكنه مخطط يتحول غالبًا إلى 2-4-3-1 مع وجود ظهير الجناح في الثلث الأخير. من هذا الموقف ، سيقومون إما: أ) باستعادة الكرة بسرعة بعد أن يفقدوها ؛ ب) الاعتماد على فابينيو ولاعبي الوسط لإيقاف العداد. أو ج) تمزق:

لقد عمل تشيلسي بجد من أجل هذا الهجوم ، لكن المكافأة كانت رائعة. لم يتتبع ساديو ماني ركض ماركو ألونسو في منطقة الجزاء. لا يوجد لدى TAA أي وعي موضعي بمكان وجود كريستيان بوليسيك ، ويسمح للأمريكيين بالتقاط صورة مجانية بدون علامات في الصندوق.

كما هو الحال دائمًا ، سيعتمد هجوم ريال مدريد على كيفية تكوين أنفسهم دفاعياً. كان التناقض بين توتنهام وتشيلسي مثيرًا للاهتمام. توتنهام تحوط بعمق ولم يفلت من نصفه ، وخلق فرصًا أقل بكثير ، لكن القليل الذي صنعوه كان الجودة. في المقابل ، احتفظ تشيلسي بخط أعلى وضغط وحاول الاحتفاظ بمزيد من الكرة في نصف ليفربول. نتيجة لذلك ، أمسك بهم لويس دياز في مناسبات قليلة. كلا النموذجين يعملان. أيهما سيختار ريال مدريد؟ غالبًا ما يتخذون حلًا وسطًا ، وهو ما ينطوي على العديد من المخاطر. إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.

إذا كان عليّ أن أخمن ، فإن أنشيلوتي يأخذ المزيد من مخطط أنطونيو كونتي. متوسط ​​حيازة ريال مدريد 51.8٪ في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم – أقل من 11 فريقًا آخر. وبالمقارنة ، جاء ليفربول في المركز الثاني (63.2٪) ، وتشيلسي في المركز الرابع (61.3٪). أثار تشيلسي أعصاب ليفربول بسبب الضغط على منافذهم ، لكنهم جعلوا أنفسهم معرضين للخطر أيضًا. استنادًا إلى كل ما رأيناه من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، لن يضغط أنشيلوتي عالياً حتى يجلب حشود مقاعد البدلاء في الشوط الثاني وتزداد طاقته قليلاً.

راقب قمع ليفربول: الجانب الأيمن بالكامل. خمسة لاعبين فقط – رودري هيرنانديز ، جواو كانسيلو ، أنطونيو روديجر ، لوكا مودريتش ، بنجامين بافارد – كان لهم لمسات هذا الموسم في دوري الأبطال أكثر من TAA. بالتبعية ، لم يحصل أي لاعب على تمريرات تقدمية (114) أكثر من محمد صلاح. يبحث ليفربول عن المصري في كل تسلسل تقريبًا ، وسيدعمه TAA (الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في التمريرات الرئيسية ، وتمريرات العرضية إلى منطقة الجزاء ، والتمريرات المتتالية ، والكرات البينية ، وعمليات إنشاء التسديدات ، والتمريرات إلى منطقة الجزاء). بندقية محملة مليئة بالهجوم.

هذا هو السبب في أن مباراة الجناح – خاصة فينيسيوس – ميندي ضد TAA – مبارزة صلاح – ستكون بالغة الأهمية. سيتعين على فينيسيوس إيجاد التوازن الدقيق لمساعدة ميندي أثناء استغلال المساحة خلف TAA. من المحتمل أيضًا ألا يحصل فينيسيوس على الكثير من المساعدة الهجومية من ميندي. إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.

لقاء ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022

أعتقد أن هذه اللعبة ستكون أكثر انفتاحًا مما يعتقده الكثيرون ، حيث تتأرجح موجات الزخم في كلا الاتجاهين. إذا بدأ ليفربول هذا النهائي بقوة كما بدأ في 2018 ، فسيكون لدى فينيسيوس الكثير من الفرص للوقوف وراء TAA وعزل Virgil van Dijk إلى جانبه بينما يسحب بنزيمة المدافعين في جميع الأنحاء مع الركض خارج الكرة في منطقة الجزاء كما فعل ضد تشيلسي.

نظرًا لكون تتبع ليفربول شديد الضرب أو الفشل ، أو من بنزيمة ، أو حتى رودريجو جوس الذي هو خبير في اختراق منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف ، فلا ينبغي أن يكون هناك نقص في الفرص حتى لو سيطر ليفربول على الكرة. هذه هي أنواع الفرص التي يتيحها دفاع ليفربول إذا لم يفوزوا بالكرة في أعلى الملعب:

لاحظ ، مرة أخرى ، أن TAA مفقود تمامًا في التسلسل أعلاه. على الرغم من أنه موجود للدفاع جسديًا ، إلا أنه وصل روحانيًا إلى الثلث الأخير ومربكًا تمامًا بشأن كيفية قطع التمريرة لماركوس ألونسو المتسارع.

من المحتمل ألا يقوم ميندي بنفس التدريبات التي قام بها ألونسو نظرًا للتهديد الذي يواجهه الفريق بالطريقة الأخرى إذا تم القبض عليه ، لذلك سيكون العبء على فيدي فالفيردي ليحلق بعيدًا عن الكرة كما فعل بشكل جيد ضد تشيلسي في ستامفورد بريدج.

ليفربول لا يحب الهروب من منطقة الراحة: الثلث الأخير. يحتفظون بالكرة هناك ويفوزون بها. عدم اختبار خط دفاعهم في مقطع عالي مثل تشيلسي سيكون مهزلة. الجلوس على عمق كبير يعرضك لخطر اللعب في يدي كلوب. رأينا مدى صعوبة مواجهة ريال مدريد في باريس ضد باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16. مثل البط الجالس ، إذا كنت مسؤولاً عن الكرة في العمق ضد فريق متفوق موضعيًا ، فسيحصل فريق واحد فقط على الزخم.

الضغط على ليفربول ليس بهذا الجنون أيضًا. تجرأ تشيلسي على الضغط العالي وجعل من الصعب على ليفربول العثور على منافذ. كان إدوارد ميندي سريعًا بعيدًا عن خطه في مناسبتين حيث تم اكتشاف خطهم العالي. في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في سيراميكا ، ضغط فياريال على ليفربول لفترات طويلة في الشوط الأول وطرد رجال كلوب تمامًا من مباراتهم وطردهم من أحصنة. سمح رجال أوناي إيمري بـ 6.41 تمريرة فقط لكل إجراء دفاعي – وهو رقم مذهل بشكل مذهل.

وتعديل كلوب في نهاية الشوط الأول ، ودفع TAA وكيتا إلى المزيد من المراكز المتقدمة. نفد الغاز في فياريال. إن الطبيعة غير المستدامة للضغط كثيرًا ، لفترة طويلة ، هي السبب في أنني أعتقد أن أنشيلوتي يختار عدم القيام بذلك حتى يدخل غوغاء مقاعد البدلاء الملعب في الشوط الثاني – وهو ما قد يتماشى في الوقت المناسب تمامًا مع مستويات طاقة ليفربول لتقل من جهد الضغط الخاص. إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.

كما هو الحال دائمًا ، فإن تبسيط الهيكل الدفاعي هو الأكثر منطقية. في كثير من الأحيان خلال هذه الجولة من دوري أبطال أوروبا ، اختار ريال مدريد بشكل غريب أرضية الوسط – نصفها عالق بين الضغط والجلوس. كان الدفاع أسوأ في الاتحاد ضد مانشستر سيتي، قبل أن يضغط أنشيلوتي عليه في مباراة الإياب. الفوضى التي يزدهر بها ريال مدريد لا تنجح إلا إذا تسببوا في الألم – الخلل الدفاعي لن يناسب ليفربول إلا. إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.

تاريخ دوري أبطال أوروبا

ليفربول هو المرشح المفضل حسب وكلاء المراهنات. أضع هذا الأمر حتى بناءً على ما رأيناه من كلا الفريقين في الفترة التي سبقت هذا النهائي – مع وجود ميزة طفيفة تجاه ليفربول. يجب ألا ينسى المرء أن ليفربول ليست خالية تمامًا من الحمض النووي الأوروبي أيضًا. لقد هزموا بالفعل ريال مدريد في النهائي مرة واحدة ، ولديهم واحدة من أعظم العودة في تاريخ دوري أبطال أوروبا في جيوبهم الخلفية. إليكم تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا ، مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي القرن 2022.

لكن هذه المناقشات حول ليفربول “يريد المزيد” سخيفة. كلا الفريقين لديهم عقلية النخبة. سأترككم مع اقتباس رائع من زين الدين زيدان عندما سئلوا عن ليفربول “يريد المزيد” قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018:

قال زيدان: “لا أعرف مدى جوعهم”. “لكننا بالتأكيد نريد ذلك أكثر ولا يمكن لأحد أن يقول إنهم أكثر جوعًا منا.”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews