كتبت : مني محمود

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخبار في الآونة الأخيرة بخصوص عمل مسلسل يجسد شخصية الطبيب “محمد مشالي” المشهور إعلامياً بـ”طبيب الغلابة” وذلك بسبب العمل النبيل التي كان يقدمه .

اقترحت الفنانة “وفاء عامر” إنتاج مسلسل درامي يناقش قصة حياة طبيب الغلابة، وتفاعل الجمهور ونجوم الفن مع الاقتراح مرشحين بعض الأبطال لهذا المسلسل، ومن بين المقترحين، الفنان “لطفي لبيب”، “محمد صبحي” ، “عبدالعزيز مخيون”فيما رأي الفنان نبيل الحلفاوي أن الفنان فتحي عبد الوهاب هو الأنسب لتجسيد حياة طبيب الغلابة.

وصرح “هيثم مشالي” نجل “طبيب الغلابة” بتصريحات خاصة لـ «شبكة يو دبليو إن الإخبارية» قائلاً:”احنا رافضين تماماً عمل مسلسل لوالدي ودي كانت رغبته .. كان زاهد وبيحب يشتغل في الخفاء ومكنش بيحب الشهرة”.

وعن تواصل النقابة معه أو بعض الجهات المختصة بخصوص هذا الأمر قال:”محدش تواصل معانا وكله كلام ولكن لو في حاجة جادية لما يكلمونا هنعارض تقديم المسلسل”.

وتابع قائلاً:”احنا كأسرة رافضين بالكامل .. ودعوات الناس والتكريمات دي أغلى حاجة مش بتمنى أكتر من كدا”.

وأنهى حديثه قائلاً :”كل التكريمات بتبسيطنا وبشكر كل الناس اللي اهتمت ودعيتله وكرمته خاصةً المستشار «مرتضى منصور» لانه أطلق اسم والدي على مسجد “نادي الزمالك” وهذه من أكثر التكريمات التي أسعدتنا”.

وظل “مشالي” لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات ، وزادت أخيراً لتصل إلى 10 جنيهات، وكثيرا ما كان يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه “طبيب الغلابة”.

وكان الدكتور محمد مشالى “طبيب الغلابة”، قد اعتذار عن قبول تبرع كبير وتجهيز عيادة جديدة له في أشهر شوارع طنطا من البرنامج «قلبي إطمئن» ، وقبوله فقط سماعة طبية قيمتها 80 جنيها.

ورحل “مشالي” عن عالمنا في صباح 28 يوليو الماضي ، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية ، أثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية عن عمر ناهز 76 عاماً.