أعلنت وكالة الأنباء الحكومية في بيان مقتضب ، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعاني من مرض طويل ، توفي الجمعة. كان عمره 73 عاما.

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن فترة حداد لمدة 40 يومًا وتعليق العمل لمدة ثلاثة أيام في جميع الوزارات والقطاع الخاص اعتبارًا من يوم الجمعة ، بما في ذلك رفع الأعلام على نصف الموظفين .

لقد توقف منذ فترة طويلة عن الانخراط في الشؤون اليومية لحكم البلاد ، مع شقيقه ، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ، الذي يُنظر إليه على أنه الحاكم العامل. لم يكن هناك إعلان فوري عن خليفة ، على الرغم من أن محمد بن زايد في طريقه ليرث المنصب الأعلى.

الشيخ خليفة ، الذي نادرًا ما شوهد في الصور الرسمية أو في المناسبات العامة لسنوات ، خلف والده ومؤسس الإمارات الشيخ زايد في عام 2004. وقد أصيب بجلطة دماغية بعد عقد من الزمن ، مما جعله بعيدًا عن الأنظار إلى حد كبير منذ ذلك الحين.

أطلق على أطول برج في العالم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اسم برج خليفة على اسم الحاكم الراحل ، الذي ساعدت إمارته الغنية بالنفط على إنقاذ دبي خلال أزمة مالية.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews