يشير تعريف آخر لقيمة العميل إلى وجود جانبين لقيمة العميل. هذان الجانبان هما القيمة المرغوبة والقيمة المتصورة. تشير القيمة المرغوبة للعميل إلى ما يريد العميل الحصول عليه من منتج أو خدمة. القيمة المتصورة هي الفائدة التي يعتقد العميل أنها تلقتها بالفعل من منتج أو خدمة بعد شرائها.

 

عند اتخاذ قرارات الشراء، يقارن المستهلكون عادةً القيمة المتصورة للمنتجات والخدمات المماثلة. بعد ذلك ، يختارون أولئك الذين لديهم أعلى قيمة عمرية للعميل من بين جميع العروض المتاحة في السوق. نظرًا لأن كل مستهلك لديه مجموعة فريدة من الاحتياجات والرغبات والموارد ، فلن يضع مستهلكان نفس القيمة على نفس المنتج أو الخدمة.

 

لا تعني أعلى جودة للمنتجات أو الخدمات بالضرورة أعلى قيمة للمستهلك. يقوم المستهلكون بتقييم الفوائد مقابل التكلفة المعروضة. في حين أن البعض على استعداد لدفع سعر أعلى لمستوى عالٍ من الجودة، قد يعتبر البعض الآخر أن نفس الفوائد لا تستحق الثمن.

 

عند إنشاء قيمة للعميل، تحتاج الشركات إلى مراعاة ما يلي:

يقوم المستهلكون بتقييم القيمة على مرحلتين؛ قبل الشراء وبعده.

يتم إدراك القيمة على مستويات مختلفة، لذلك يجب تسليمها على مستويات مختلفة.

قيمة المستهلك تعني أشياء مختلفة لعملاء مختلفين.

تعريف عرض قيمة العميل

عرض قيمة العميل هو بيان يوضح سبب استفادة العملاء المحتملين من شراء منتج أو استخدام خدمة. إنه حجر الأساس لاستراتيجية تسويق منتج فعالة. في الأساس، فإن المجموع الإجمالي للفوائد هو الذي يجب أن يقنع المستهلكين لماذا سيكون المنتج أو الخدمة أكثر قيمة بالنسبة لهم من العروض المماثلة في السوق.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews