أعلن سفير الإمارات لدى إسرائيل محمد الخاجة ، اليوم السبت ، أن الإمارات ستستقبل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ، الأحد المقبل ، في زيارة رسمية كانت مقررة سابقاً في 9 كانون الثاني / يناير الماضي. تم تأجيله بسبب ظروف كوفيد. 19.

وأضاف السفير الإماراتي عبر حسابه على تويتر: “الرئيس سيشارك في الاحتفال باليوم الوطني الإسرائيلي ، الذي يصادف 31 يناير ، في معرض إكسبو العالمي”.

وتابع: “نتطلع إلى هذه الزيارة التاريخية التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، حيث نسعى لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب”.

يشار إلى أن السفارة الإماراتية في إسرائيل قالت ، عبر حسابها على تويتر ، الأربعاء: “يسعدنا الترحيب بالزيارة الرسمية التاريخية المتوقعة لفخامة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات”.

وأضافت: “تعتبر هذه الزيارة علامة فارقة مهمة منذ توقيع الاتفاقية الإبراهيمية وستساهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والترابط بين الشعبين”.

وقالت القنصلية الإسرائيلية في دبي ، عبر حسابها على تويتر ، الثلاثاء: “سيقوم رئيس دولة إسرائيل ، إسحاق هرتسوغ ، بزيارة رسمية إلى الإمارات الأسبوع المقبل”.

وأشارت القنصلية الإسرائيلية إلى أنها أول زيارة رسمية لهرتسوغ ، وأيضًا “أول زيارة رسمية لرئيس دولة إسرائيل إلى دولة التسامح الإماراتية”.

منذ تطبيع العلاقات منتصف سبتمبر 2020 ، تبادل المسؤولون في البلدين الزيارات ووقعوا العديد من الاتفاقيات التجارية.