كتبت : ريهام جمال  

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الوزارة بذلت مجهودا كبيرا للارتقاء بالتعليم الفني في مصر، خاصة مع تنوع مجالات التعليم الفني بوجه عام.

وقال الوزير – في كلمته خلال حفل تكريم أوائل الدبلومات الفنية اليوم الإثنين – إن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 100 مدرسة بحلول 2024، وليس 2030، وذلك في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده تلك المدارس.

من جهته، أكد الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني أن التعليم الفني في مصر يحظي بأهمية كبيرة، مشيرا إلى أن مصر تسعى إلى الارتقاء بالتعليم الفني بما يحقق “رؤية مصر 2030”.

وقال إن الوزارة تحركت لتطوير التعليم الفني وتخريج جيل جديد وتسعي إلى التميز من خلال مدارس التكنولوجيا، كما أن نظرة المجتمع بدأت تتغير تجاه التعليم الفني وهذا مؤشر على أن الوزارة تسير على الطريق الصحيح. وأضاف أن الوزارة واجهت تحديا كبيرا خلال أزمة كورونا، إلا أنها أثبتت أن التعليم الفني قادر على تجاوز الأزمة.

وقال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني رئيس وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية إنه سيتم التوسع في إنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية، مضيفا أن الوزارة تسعى إلى تحسين نظام التعليم الفني المزدوج بكافة صوره، بالإضافة إلى الانتهاء من تحويل كافة مناهج التعليم الفني لكي تكون قائمة على نظام الجدارات، مع مشاركة القطاع في تحديد التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل.