أقر مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه المنعقد، الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تخصيص مبلغ نصف مليون ريال لذوي المتوفين من العاملين في القطاع الطبي بالمملكة، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار القرار إلى أن التعويض يشمل كافة العاملين في القطاع الصحي العام والخاص، سواء كان مدنياً أم عسكرياً، وسعودياً أم غير سعودي، على أن يسري ذلك اعتباراً من تاريخ تسجيل أول إصابة بالفيروس في البلاد، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مبادرة الرياض، التي أُطلقت خلال اجتماع وزراء مكافحة الفساد في دول العشرين، الرامية إلى إنشاء شبكة عمليات عالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد وتعزيز أطر التواصل وتبادل المعلومات والمعرفة.

وجدد مجلس الوزراء السعودي، رفض المملكة، لأي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب، واستنكاره للرسوم المسيئة للنبي محمد.

وقرر المجلس إلغاء الهيئة العامة للثقافة، وإعادة تنظيمها، على أن تتولى وزارة الثقافة السعودية إدارة المهمات التي كانت مسندة إلى الهيئة.

وأدان مجلس الوزراء السعودي، إطلاق جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران، طائرات مسيرة بدون طيار (مفخخة)، لاستهداف المناطق المدنية في السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، حسبما ورد في البيان.

وطالب المجلس المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في ظل ما تشهده عدد من دول العالم من موجة ثانية وقوية للفيروس.