كتبت : منى محمود

أعلنت أكاديمية سوتيجي Sotigui ترشيح الفنانة “حنان مطاوع، عن دورها في فيلم «قابل للكسر» للمخرج أحمد رشوان لجائزة أفضل ممثلة في أفريقيا، وذلك في إطار الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان «فيسباكو» ببوركينا فاسو، أحد أقدم مهرجانات السينما الأفريقية.

ومن المقرر أن يُقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 14 نوفمبر، وسيتم التصويت بين 30 سينمائي من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضاً على موقع الأكاديمية على الانترنت لمدة شهر.

«قابل للكسر» تأليف وإخراج أحمد رشوان، بطولة حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، ضيوف شرف حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان وغيرهم.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة “حنان مطاوع” هي حكاية “أمل حياتي” التي حققت به نجاحاً ساحقاً حيث عُرِضَ على مجموعة قنوات ‪DMC‬ على مدار 10 حلقات من مسلسل “إلا أنا” ، والعمل من بطولة الفنانة حنان مطاوع، بيومى فؤاد، سلوى عثمان، نور محمود، نانسى صلاح، شاهيستا سعد، رامى الطمبارى، من تأليف أمين جمال وشريف يسرى، إخراج أحمد حسن، إنتاج سينرجى بشراكة مع شركة أروما.