كتبت: ضي العكل

كنا عايزين نعرفه إن البيوت لها حرمة، عمل الغلط مع أختي وعايز يمشي عادي”.. بهذه الكلمات اعترف شاب بالاشتراك مع شقيقيه باستدراج خطيب شقيقته بقصد تسوية الخلاف الذي دب بينهما وساهم في فسخ الخطوبة، وتمكنوا من إجباره على ارتداء قميص نوم حريمي وتصويره بالفيديو من أجل إجباره على الزواج من شقيقتهم بعدما اتهمته بهتك عرضها.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين على ذمة التحقيقات بتهمة الخطف، وتبين أن الواقعة نفذتها فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، بالاشتراك مع اثنين من أشقائها، حيث قامت باستدراج خطيبها لشقتهم في الطالبية، واستعانت بباقي المتهمين، الذين قاموا بتكبيل المجني عليه، والتعدي عليه بالضرب وحلق شعره وخلع ملابسه، وأجبروه على ارتداء قميص نوم، وقاموا بتصويره بعد خلاف بين المجني عليه والمتهمة الأولى خطيبته، وفسخ الخطوبة.

وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المجني عليه عامل بسوق روض الفرج، 20 عامًا، وأنه تقدم لخطبة المتهمة الأولى، 15 سنة، منذ فترة زمنية وهتك عرضها، وحصلت بينهما مشادة كلامية وخلاف تسبب في فسخ الخطوبة منذ أسبوعين.

وأضافت التحريات والتحقيقات التي جرت تحت قيادة العميد طارق حمزة رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والمقدم مصطفى كمال وكيل فرقة المباحث، والمقدم إسلام السيد رئيس مباحث الطالبية، أن الفتاة عقب فسخ المجني عليه الخطوبة حكت لأخوين من الأم، أحدهما عامل والثاني جزار، ما جرى، واتفقا معها على استدراج المجني عليه إلى الشقة، فأجرت الفتاة اتصالًا بخطيبها الذي حضر إلى الشقة، وعقب ذلك قاموا بضربه وتكبيله وتصويره بقميص نوم وحلق شعره؛ انتقامًا منه لما ارتكبه.

وشرحت التحريات أنه عقب هروب المجني عليه من شقة المتهمين، توجه إلى قسم شرطة الطالبية، وشرح للمقدم خالد يسري نائب مأمور الطالبية، ملابسات الواقعة، وحرر محضرًا، وعقب ذلك تم العرض على اللواء سامح الحميلي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأُلقي القبض على المتهمين، وتم التحفظ عليهم، وأُخطرت الجهات المختصة التي باشرت التحقيق.

تسببت في فسخ الخطوبة.. تفاصيل مقتل عجوز بدمياط على يد خطيب حفيدها..

علي الصعيد الآخر…تباشر نيابة الزرقا الجزئية، مساء اليوم الاثنين، التحقيق في واقعة مصرع عجوز والشروع في قتل نجلتها علي يد خطيب حفيدتها، وطلبت تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الحادث والاستماع لأقوال شهود العيان.

وكان سائق توك توك، قرر التخلص من جدة خطيبته السابقة بعد فسخ خطبتهما، متهمًا إياها بالتسبب في فسخ الخطبة، حيث أقدم على قتلها مسددًا لها عدة طعنات متفرقة بالجسم، لتلقى مصرعها بميت الخولي عبد الله بمحافظة دمياط.

تلقت قوات مباحث مركز الزرقا بدمياط بلاغًا بمصرع سيدة عجوز على يد خطيب حفيدتها السابق، وانتقلت قوات مباحث مركز الزرقا، برئاسة الرائد محمد معوض، للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث، وضبط المتهم، حيث تمكنت القوات من إلقاء القبض عليه والسلاح المستخدم في الجريمة.

وتم ضبط المتهم “مؤمن.ز.ز” 21 عامًا سائق توك توك وطالب فني تجاري بعد ارتكابه جريمة قتل جدة خطيبته السابقة بدرية، 73 عامًا مقيمة بميت الخولي عبد الله بدائرة مركز الزرقا بمحافظة دمياط.

وأوضح المصدر أن المتهم سدد للمجني عليها عدة طعنات متفرقة بالصدر والبطن بعد خروج زوجها من المنزل، حيث نسي باب المنزل مفتوحًا، فتسلل لكي يرتكب جريمته مستغلًا عدم وجود أحد في الصباح الباكر، وحين خرج المتهم بعد ارتكاب جريمته تصادف حضور نجلة المجني عليها وعمة خطيبته السابقة للاطمئنان على والدتها، فقام المتهم بإصابتها هي الأخرى.

وأشار المصدر إلى نقل جثمان العجوز لثلاجة مشرحة مستشفى الزرقا المركزي ونجلتها للمستشفى، لتلقي العلاج، وحُرر عن الواقعة المحضر رقم 2873 جنح مركز الزرقا لسنة 2018.