كتبت: هبة ميلاد

ظهر الفنان الراحل “المنتصر بالله ” في عدة مناسبات مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وخرجت، جراء ذلك، شائعات ،أدعى عليه البعض بأنه «استقل الطائرة الرئاسية في أكثر من 250 رحلة».

هذه الشائعات رد عليها بعد تحسن حالته الصحية في في يونيو 2011 لصحيفة «الشرق الأوسط»، وقال متهكمًا بخصوص الـ250 رحلة: «ده على اعتبار إن الرئيس كان مقضي حياته في الطيارة؟ لا لم يحدث وكل ما قيل من هذا الكلام مبالغات لا أساس لها من الصحة، أنا لم أركب الطائرة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى».

سُئل بعدها عن كونه تمتع بخصوصية في الحديث مع «مبارك» ليرد بالإيجاب، لكنه استدرك: «ليس بالصورة التي تتخيلها الناس، فقد كان رئيس جمهورية وهناك قواعد في التعامل وخطوط عامة للاحترام والتقدير»، موضحًا: «كانت تتم دعوتي في بعض المناسبات العائلية الخاصة بالرئيس السابق مبارك، وتحديدًا في عيد ميلاده، ولم أكن وحدي في هذه المناسبات العائلية، فقد كان هناك عدد من الشخصيات من دفعته في القوات الجوية وبعض الوزراء المقربين للعائلة، ولكني كنت بالفعل الوحيد من الوسط الفني، وهذه الدعوات كانت قائمة على علاقة ود واحترام ليس أكثر.