بدأت الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوى العام ، اليوم؛ للتعرف على شكل الأسئلة فى نظام التقييم الجديد الذى تم تطبيقه على طلاب المرحلة الثانوية منذ العام الدراسى 2018، حيث يختبر الطلاب إلكترونيا على التابلت فى المدرسة أو المنزل فى مادتى اللغة العربية والأحياء.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، ويستطيع الطالب أن يؤدى الامتحان من المنزل أو المدرسة دون التقييد بمكان معين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على  خطوات دخول الامتحان الإلكترونى التجريبى، مردفة أن أولى خطوات دخول الامتحان تبدأ بتسجيل دخول الطالب على منصة الامتحان ويضغط على أيقونة الاختبار فى الشاشة الرئيسية للتابلت ثم يدخل اسم المستخدم، وكلمة السر الخاص بكل طالب، ثم يضغط على تسجيل الدخول.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: يتم إدخال كود الامتحان ” الجلسة” بحرص ويجب على الطالب الأخذ فى الاعتبار أن هذا الكود مكون من 9 أرقام على أن يتم إدخال كود الجلسة فى ميعاد بدء الامتحان،  وليس قبل موعد انطلاق الاختبار، مؤكدة على أنه بعد إدخال كود الامتحان بشكل صحيح يضغط الطالب على أيقونة “بداية” عندها ينطلق الامتحان، ويبدأ الطالب فى الإجابة عن الأسئلة.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه، تم إرسال “كلمة المرور واسم المستخدم” للطالب على الإيميل المدرسى الخاص ب office 365، ويهدف الامتحان التدريبى إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.