كتب : محمود دياب 

أرسل الاتحاد الإفريقي للوشوو كونغ فو برئاسة المحاسب شريف مصطفى، قائمة بأخر تحديث أصدرته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» إلى أعضاءه من أجل الالتزام بها.

وقال شريف مصطفى، رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للوشوو كونغ فو، إنه تم إرسال التحذيرات الجديدة لعام 2021 إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي للعبة، والتي تأتي في إطار حرص الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» لتسهيل مواصلة إجراء اختبارات فحوص المنشطات للرياضيين حول العالم في ظل تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19» عالميا.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي للوشوو كونغ فو، على ضرورة الالتزام التام بقائمة المنشطات المحظورة من أجل عدم الوقوع في فخ المنشطات بعد استئناف البطولات القارية والدولية للعبة.

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي للوشوو كونغ فو أن الكود الأخير لعام 2021 بقائمة المحظورات يضم أدوية جديدة يجب الانتباه إليها جيدا خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا وتواجد أكثر من برتوكول علاجي للفيروس في مختلف دول أعضاء الاتحاد الأفريقي للكونغ فو.

وأقرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» بأن تفشي فيروس كورونا يمثل حالة طارئة على المستويين الصحي والمجتمعي، ولذلك وجهت وكالات مكافحة المنشطات المحلية بضرورة الالتزام بتعليمات الهيئات الصحية لضمان حماية الرياضيين وأفراد مكافحة المنشطات مع الحفاظ على نزاهة نظام مكافحة المنشطات.