كتبت: إيمان أسامة

قررت نيابة مركز الحسينية شمال محافظة الشرقية ، فحص 4 ملفات من مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، الذين توفوا داخل العناية المركزة بمبنى العزل في المستشفى.

كما قررت النيابة الاستماع لأسر المتوفين وسؤالهم عن الواقعة، فيما قررت النيابة في وقت سابق تشكيل لجنة لفحص أسطوانات وخزانات الأكسجين بالمستشفى.

وفى هذا السياق، كان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية قال انه تم فتح تحقيقات في واقعة وفاة 4 أشخاص داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى “الحسينية” المركزي، للوقوف على السبب الحقيقي وراء الواقعة.

من جانبه، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك ” مقطع فيديو يزعم وفاة كل المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)؛   بسبب نقص الأوكسجين داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بالشرقية.

وكان محافظ الشرقية ، أكد أنه على تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة للتأكد من توافر المستلزمات الطبية لمرضى فيروس كورونا، والتأكد من التواجد الكافي للأطقم الطبية للتعامل مع المصابين.

جديرا بالذكر، أن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، نفى هذا الكلام المتداول عن وفاة 5 أشخاص داخل وحدة العناية المركزة؛  بسبب نقص الأوكسجين، مؤكدًا أن المتوفيين 4 حالات فقط وجميعهم أصحاب أمراض مزمنة.