كتبت: إسراء عماد 

اعتذر مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، رسميًا للفنان «هاني شاكر»، نقيب المهن الموسيقية، وذلك من داخل مقر النقابة، ونشر «بيكا»، فيديو من خلال خاصية «لايف»، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه إنه يعتذر للفنان الكبير «هاني شاكر»، وكل أعضاء النقابة، مشيرا إلى أنه لم يقصد أي إساءة للنقيب، أو لأعضاء المجلس.

وأضاف:  “أعتذر لأستاذنا الفنان هاني شاكر، ولكل أعضاء مجلس النقابة، فالأستاذ هاني، هو أستاذنا كلنا، الذي تعلمنا منه، كما أعتذر للأستاذ أحمد أبو اليزيد، وأتمنى من الجميع قبول اعتذاري”.

وكانت محكمة «جنح الدخيلة الاقتصادية»، بالإسكندرية، قضت بحبس مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، لمدة عامين مع الشغل، وتغريمه 200 ألف جنيه، بعد اتهامه؛  بسب وقذف الفنان «هاني شاكر»، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

وكان «ياسر قنطوش»، المستشار القانوني لنقابة «المهن الموسيقية»، قد تقدم ببلاغ إلى «نيابة الدخيلة»، بالإسكندرية، طالب فيه بمحاكمة «حمو بيكا»، بعد مهاجمته نقابة الموسيقيين، والتعدي على الفنان «هاني شاكر»، وتهديده، ووجهت النيابة اتهامات لـ«بيكا»، باقتحام منشأة عامة -مقر نقابة المهن الموسيقية- والتحريض والتخريب، والتعدي بالألفاظ على موظف شخصية عامة «نقيب الموسيقيين»، بالسب والقذف، وفحصت النيابة، الأقراص المدمجة «CDs»، التي تم تفريغها من كاميرات مكان الواقعة، والتي تم تسجيل تعدي المتهم على الموظفين بها.

وترجع بداية الواقعة، عندما نشر مطرب المهرجانات «حمو بيكا»، مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من داخل مقر النقابة، هاجم فيه الفنان «هاني شاكر»، وأعضاء النقابة، مهددًا ب«تكسير النقابة»، على حد تعبيره.