قام المستشار عمر مروان، وزير العدل، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد والمستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم السبت، بافتتاح  أعمال تطوير مبنى محكمة بورسعيد الابتدائية في حي الشرق .

ونُظمت القاعات الجديدة بالمحكمة سهولة التنقل والتهوية، وتواجد أماكن الانتظار وكافة الجوانب التي توفر مناخ ملائم للعمل، كما تضمنت أعمال التطوير ميكنة العمل بالمحكمة، والخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة التحول الرقمي، وذلك تيسيرا على المتعاملين من القضاة والمتقاضين .

كما أطلع وزير العدل، والمحافظ ورئيس هيئة النيابة الإدارية، مركز التوثيق المتطور بمبنى إدارة مرور بورسعيد الجديد بمنطقة الإسراء في حي الضواحي، وأشاد المستشار عمر مروان، وزير العدل بالخدمات الرقمية والإلكترونية التي تقدم للمواطنين، والتي تساهم في تقديم الخدمات في أسرع وقت.

وشدد أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير المحاكم على مستوى الجمهورية وضرورة جاهزيتها للعمل المتميز لكي تتحمل كثافة المعاملات في هذا الشأن وتقدم خدمات ميسرة، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد شهدت إنجازا كبيرا خلال فترة وجيزة في مختلف المجالات .

وأعرب المحافظ خلال تفقد مركز التوثيق المتطور، عن سعادته بهذا الصرح الخدمي المقام على أحدث أساليب النظم والإمكانيات والذي يقدم خدماته إلى قطاع كبير من المواطنين، مشيرا إلى أنه يوفر كافة سبل الراحة للمواطنين أثناء تلقي الخدمة، ويأتي في إطار العديد من المشروعات القومية الخدمية التي تقوم على أرض بورسعيد والتي تضعها على طريق التنمية الشاملة .

كما أطلعوا على منظومة الميكنة الشاملة للنيابة الإدارية لمكتب فني بورسعيد، وفرع الدعوى التأديبية والنيابات الإدارية ببورسعيد وبورفؤاد، حيث تهدف ميكنة النيابة الإدارية إلى سرعة الفصل في القضايا، وإلغاء التعامل الورقي، والرقابة على منظومة العمل، مما يعود بالإيجاب لمصلحة المواطن.

وبدأ وزير العدل ورئيس هيئة النيابة الإدارية، زيارتهما ببورسعيد بعقد لقاء مفتوح بقاعة فايزة أبوالنجا بديوان عام المحافظة مع الأجهزة المعنية، لعرض شرح مفصل عن منظومة “الميكنة الشاملة” وعدد من الموضوعات الأخرى.