كتبت: ريهام جمال

توجه رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير الدكتور أحمد هيكل، بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه لقطاع تكرير البترول، ولزيارته اليوم التي تعد دفعه معنوية لكل العاملين لمشروع الشركة.

وقال الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير: إن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول ، أدى لتحسين المسيرة التعليمية والمرور، حتى أصبحنا نضاهي دول العالم المتقدم.

وأضاف أحمد هيكل، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع «التكسير الهيدروجيني» بمسطرد: “أن المشروع يهدف لتوفير 18 ألف فرص عمل، بالإضافة إلى تحسين العملية التعليمية، من خلال الشراكة بين الشركة ووزارة التربية والتعليم، في توفير منح دراسية للخارج”.

وأشار هيكل، إلى أن المشروع يهدف لتأمين الحصول على المواد البترولية، وإنتاج 3.3 طن من السولار، و80 آلاف طن بوتجاز.

كما ساهمت الشركة المصرية للتكرير، في إعداد مشروعات كبرى تقوم على تحسين الدخل، وهو مشروع يعد شراكة بين الدولة المصرية والقطاع الخاص.

ولفت هيكل، إلى أن المشروع يعد أكبر مشروع خاص بقارة أفريقيا، ولم يكن من السهل إنشاؤه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.

وتم عرض فيلم تسجيلي حول المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، والحق في الحياة وفي المسكن والصحة والتعليم وغيرها من الحقوق التي تؤمن بها الدولة المصرية وتضعها في صدر أولوياتها .

واستعرض الفيلم التسجيلي حقوق الإنسان، من خلال الثقافة المصرية ومجتمعنا وتعليمنا، وأوضح أن حقوق الإنسان في بلد كبيرة كمصر بشعبها وأحلامهم ومتطلباتهم، يجب علينا أن نضع أنفسنا مكانهم، نرى ظروفهم ونسمع مشاكلهم وقتها فقط سنعرف، كيف نساعدهم .

وأكد الفيلم أنه قبل أن نرى حقوق الإنسان قوانين مكتوبة على ورق، يجب أن نراها مبادىء للإنسانية، نحترمها ونسعى لها بكافة طاقتنا لتحقيقها، حيث أن 100 مليون إنسان عندما نرى بأعينهم سنعرف أن أمنهم واستقرار بلدهم هو حق من أهم حقوقهم، يريدون العيش بكرامة ويتعلموا ويشتغلوا.

كما استعرض الفيلم، المناطق العشوائية قبل إعادة بنائها في 2014، وتجديدها، وكيف أصبحت تصلح لحياة كريمة الذي هو أهم حقوق الإنسان، واستعرض أيضا مراحل تطوير مناطق العشوائيات، وما آلت إليه بعد أن أصبحت صالحة لحياة إنسانية تحترم حقوق الإنسان، وتضم كافة الخدمات، ومجهزة بأهم أساسيات الحياة الكريمة .