كتبت: ريهام جمال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم،  أثناء افتتاح مجمع التكسير الهيدروچيني بمسطرد، أن أي إزالة تتم من أجل المنفعة العامة، يتم نقل مالكيها لأماكن أكثر تطورا.
وقال الرئيس السيسي ،تعليقا على كلمة اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ضمن فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية في مسطرد بالقليوبية : “إن ما يتم من إزالات لا يحدث بشكل عشوائي وإنما يكون مخططا له وللصالح العام ولا تحدث أي إزالة على حساب المواطنين، بل يتم تعويض المالكين بنقلهم إلى أماكن أكثر تطورا بما يحفظ كرامتهم وحقهم في سكن ملائم، مشددا على أنه يجدد الحديث في هذا الشأن لكي لا يترك المجال لمن يحاولون “الصيد في الماء العكر”.

وأضاف الرئيس السيسي أنه عند البدء في مشروعات تطوير شرق العاصمة بالكامل، زعم بعض الناس أن هذا الأمر يتم تنفيذه لصالح مدينة نصر ومصر الجديدة فقط، متابعا: “أن خطة تطوير شرق العاصمة في صالح جميع المواطنين، لأنه بالنظر إلى الحركة الموجودة في تلك الكتلة يوميا نرى أنها من 2 إلى 3 ملايين سيارة يوميا، فنحن نفذنا تلك المشروعات لإراحة المواطنين بحركة مرورية سهلة، وبتكلفة أقل في الوقت والوقود المستعمل”.

وأشار إلى، أن الخطط التي يتم وضعها لحل المشكلات لا يدفع ثمنها إلا الدولة، والشعب شريك أساسي في إنجاز تلك المشروعات؛ لأن الدولة هي الشعب، كما أن شعب مصر تحمل الكثير من أجل وطنه.
وتابع السيسي قائلا: “أنا دائم الرهان على المصريين، لكن اليوم أنا أشكر المصريين”، لافتا إلى أن جماعات الشر ظلت خلال الأيام الماضي تسعى لإشعال نار الفتنة مستغلين المواقف الصعبة، التي تمر بها مصر للتشكيك في قدرة الدولة، لكن المصريين قابلوا تلك الدعوات بوعي وفهم وإدراك لطبيعة الظروف”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الجماعات الارهابية تريد هدم وتدمير المواطنين بدعاوى زائفة، أن محاولات تزييف الوعى تهدف إلى إحباط جهود التنمية والبناء.

واضاف أضاف الرئيس السيسى، خلال الافتتاح: ” أن محاولات تزييف الوعي تهدف لإحباط جهود التنمية والبناء، مشددا على أن الإعلام أداة التنوير الحقيقية لفهم الناس وتوعيتهم”.
وتابع الرئيس السيسى: “أقول للمصريين حافظوا على بلدكم من آية محاولات للتدمير والخراب”.