كتبت : إسراء عماد

علقت الفنانة «نهى العمروسي»، على قرار إخلاء سبيل ابنتها، «نازلي كريم»، المتهمة بقضية «فتاة الفيرمونت»، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، قائلة: “الله أكبر.. كل التحية والتقدير للنائب العام”.

وقد أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل المتهمين «سيف الدين أحمد، ونازلي كريم»، المحبوسين على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق «فيرمونت»، وما يرتبط بها من وقائع، وكان المستشار «حمادة الصاوي»، النائب العام، أمر بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة، بتاريخ 4 أغسطس، عام 2020، من المجلس القومي للمرأة، مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس تفيد بتعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا، خلال عام 2014، داخل فندق «فيرمونت نايل سيتي» بالقاهرة، تحقيقًا قضائيًّا، وفحص ما قُدِّمَ من أوراق وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأجرت النيابة العامة، تحقيقاتها ومنها سؤال المجني عليها، وعدد من الشهود، وفي 24 أغسطس، أمرت النيابة بضبط المتهمين في الواقعة، إلا أنه تبين هروب بعضهم إلى الخارج، وأمرت بملاحقتهم دوليًا، وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين السبعة لجأوا إلى حيلة للهروب خارج البلاد، وعدم تعقبهم من الأجهزة الأمنية؛  بسبب الترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم، على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل تقديم الشكوى لنيابة العامة، في 4 أغسطس، فقسموا أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، خرجت الأولى عبر مطار القاهرة، في 27 يوليو الماضي، تبعتها الثانية في 28 يوليو الماضي، ثم الثالثة في 29 يوليو الماضي.

جدير بالذكر، أن هناك وقائع متعددة ومماثلة وقعت في تلك القضية، إذ أن بعض المتهمين قاموا بعملية اغتصاب الفتاة، بالتناوب عليها وكتابة أسمائهم على جسدها، كما اشترك متهمون آخرون في الجريمة، بتوفير مسرح وأدوات الجريمة.