كتبت: إسراء عماد

أكد الفنان الكبير «يحيى الفخراني»، التزامه ونجله «شادي»، بالإجراءات الاحترازية للوقاية من «فيروس كورونا»، وقال: “ملتزم بيها وشادي غلس قبل ماجي بيخلي كل الناس تلبس «الكمامات»، وبيراقب تطبيق الاجراءات الاحترازية”، وتابع في تصريحاته لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية «لميس الحديدي»، على شاشة «ON»، قائلاً:  “مش قلقان من كورونا طالما بعمل الإجراءات الاحترازية..هنعمل ايه؟ لازم نعيش”.

وعن أقرب الأعمال التي لو عاد الجمهور لمشاهدتها يشهدونها، وكأنها تُعرَض لأول مرة قال: “«ليالي الحلمية، والليلي وآخره»، وأعمال أخرى كثيرة لما بتتعرض الناس ببتفرج عليها وبيتشدوا معاها”، وتطرق في حديثه عن الإشباع الذي يحققه له المسرح فقال “«المسرح»، فيه ميزة مختلفة.. بلمع فيه أحاسيسي؛ لأن طبيعة «المسرح»، اليومي بقوته تعد بمثابة تمارين يومية للأحاسيس.. فإذا غاب الفنان عن منصات أخرى في «الدراما»، مثلاً أو «السينما»، يبقى «المسرح» بمثابة تمارين تعيد للفنان الكفاءة”.

وحول فقدان الفنان الكبير «فاروق الفيشاوي»، والذي كان شريكاً رئيسًا في مسرحية «الملك لير»، قال الفخراني: “طبعا افتقدته.. الله يرحمه كان جي تعبان وأنا كنت بين نارين، هوا مكانش جاي المسرحية تعبان، بالعكس الأيام الأوائل كان نشيط وكان متناسي جداً المرض، وكنت مبسوط بده وكنت بشجعه بعد كل مشهد”.