وجه وزير الخارجية سامح شكري، قيادات الوزارة، بتكثيف التحرك الدبلوماسي على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وعبر الشركاء الإقليميين والدوليين، بهدف الدفاع عن الموقف المصري إزاء التحديات الإقليمية والدولية، والترويج لما تحقق من إنجازات خلال السنوات الأخيرة، والسعي إلى تحقيق أهداف وأولويات برنامج العمل الحكومي.

وأكد شكري – خلال اجتماعه، أمس  السبت، مع قيادات الوزارة من مساعدي وزير الخارجية والسفراء بالديوان العام – على دورهم الهام في تنفيذ أولويات السياسة الخارجية المصرية.

ويأتي اللقاء -الذي شارك فيه السفير عمر عامر مساعد وزير الخارجية لشئون السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش – استمرارا لاجتماعات الوزير خلال الفترة الماضية مع قيادات وأعضاء الوزارة من الشباب.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء استهدف التأكيد على الدور المهم الذي يضطلع به سفراؤنا في تنفيذ أولويات سياسة مصر الخارجية ومعالجة التحديات المتنامية التي تواجه الدولة المصرية، وكذا المساهمة في صياغة آليات التعامل مع ما يشهده المحيط الإقليمي من توترات تمس بالأمن القومي المصري، فضلا عن دورهم المهم في قيادة مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والبعثات المصرية بالخارج، وبما يكفل مواصلة الجهود من أجل تحقيق رؤية وتكليفات القيادة السياسية.

وأعاد وزير الخارجية التأكيد على المسئولية الواقعة على قيادات الوزارة لمواصلة تحقيق الانضباط الكامل وضمان استمرار العمل بالكفاءة المرجوة بديوان عام الوزارة وبعثاتنا في الخارج، على الرغم من الظرف الحالي الدقيق ذي الصلة بانتشار جائحة فيروس “كورونا”، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وشدد الوزير – في هذا السياق – على ضرورة استمرار سفاراتنا وبعثاتنا القنصلية في الخارج في بذل كل جهد ممكن من أجل رصد ومتابعة المشكلات والقضايا القنصلية وتقديم مختلف سبل الرعاية القنصلية للمواطنين المصريين المقيمين في الخارج.

وأشار حافظ إلى أن الوزير شكري توجه – في نهاية اللقاء – بالشكر للسفراء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مؤكدا ضرورة الاستمرار في مواصلة العمل الدؤوب للدفاع عن المصالح المصرية، والسعي نحو تحقيق أهداف السياسة الخارجية وتحقيق المزيد من المكتسبات خلال الفترة المقبلة.