كتبت: هالة عبدالعال

تابع محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، الموافق 13أكتوبر، كافة الاستعدادات الخاصة لانتخابات مجلس النواب في المحافظات.

وأكد من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على الفيس بوك، أنه تم تجهيز المقار الانتخابية، وإقامة المظلات اللازمة لانتظار الناخبين، وتوفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت، وتعقيم وتطهير اللجان وإلتزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بالأصوات.

وشدد اللواء محمود شعراوي على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بمتابعة حظر أي دعاية انتخابية بالوحدات المحلية، أو أي منشأت حكومية داخل المحافظات مع التأكد من إلتزام المرشحين بالضوابط المنظمة للدعاية الانتخابية في الشوارع والميادين، منعًا للتشوهات البصرية والحفاظ على الشكل الحضاري.

وأضاف وزير التنمية المحلية على ضرورة اجراء التجهيزات والصيانة اللازمة لمقار اللجان الانتخابية، وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والاشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان قبل التصويت وبعده، والتقيد بمسافات آمنة والتباعد الإجتماعي أمام مراكز الاقتراع ومراقبة المسافات الآمنة بين الناخبين، وذلك في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتوفير الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية والقضاة.

وطالب شعراوى المحافظات بتفعيل خطط الطوارئ في جميع المرافق العامة والخدمية بها، مع مراجعة وسائل الإطفاء والإنارة الداخلية باللجان والمراكز الانتخابية، وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائى، موضحًا أن مهمة المحافظات هي توفير المناخ الآمن وكل سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

وفي الختام وجه وزير التنمية المحلية، المحافظات بمراجعة الدروس المستفادة من عملية تنظيم انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة لتلافي أي سلبيات أو معوقات والعمل على تذليلها والاستفادة من الايجابيات التي تحققت.