كتبت : إسراء عماد 

لم تعد المنافسة الدرامية القوية تقتصر على المواسم الرمضانية فقط، فقد لجأ بعض المُنتجين لاختيار الموسم الشتوي، لعرض أعمالهم الدرامية، بعيدًا عن زحمة الموسم الرمضاني، فمنهم مَن يرون في الموسم الشتوي، فرصة ذهبية لعرض مسلسلاتهم المتميزة، التي تجذب انتباه الجمهور وإعجابه.

وغالبًا ما تتعدى حلقات المسلسلات التي تدخل الموسم الدرامي الشتوي، الثلاثين حلقة، ويعتبر البعض مسلسل «الوجه الآخر»، المعروض حاليًا هو أول المسلسلات التي دخلت المنافسة في الموسم الشتوي، وتُعَد تلك البطولة هي البطولة المطلقة الثانية للفنان «ماجد المصري»، إذ يجسد شخصية رجل أعمال، ويشاركه في بطولته «نسرين طافش، ومادلين طبر، وندى موسى»، وتأليف «فداء الشندويلي»، وإخراج «سميح النقاش».

كما يشارك في السباق الشتوي، مسلسل «حكايات بنات»، بجزئه الخامس، الذي يُعرَض على قناة «on e»، ويشارك في بطولته« ميرنا نور الدين، هند عبد الحليم، هاجر أحمد، أسماء جلال، أحمد كرارة»، وتأليف «ماريان هاني، ونهال سماحة»، وإخراج «مصطفى أبو سيف».

ويسابق عدد من صناع الدراما، الزمن، للانتهاء من تصوير أعمالهم للعرض في الموسم الشتوي، وقبل نهاية العام الجاري، أو مع بداية العام القادم، على أقصى تقدير، ويأتى الجزء الثاني من مسلسل «الآنسة فرح»، المقرر عرضه بداية الشهر القادم على رأس الأعمال التي أوشك صناعها على الانتهاء من تصويرها، وهو بطولة «رانيا يوسف، أسماء أبو اليزيد، محمد كيلاني»، وإخراج «وائل فرج»، وهو مقتبس عن المسلسل الأمريكي «Jane the virgin».

كما بدأت المخرجة «شيرين عادل»، تصوير مشاهد مسلسل «في يوم وليلة»، بطولة «أحمد رزق، أيتن عامر، صلاح عبد الله، داليا مصطفى، محمد جمعة»، تأليف «مصطفى جمال هاشم»، وتدور أحداثه في 45 حلقة، ويجسد «رزق»، دور مهندس ديكور، ومتزوج ولديه طفلة، وتنقلب حياته في الحلقات الأولى، وتدور الأحداث في إطار التشويق والغموض.

مسلسل «لؤلؤ»، والذي يُعَد البطولة الدرامية الأولى ل«مي عمر»، وتجسد خلاله دور مطربة تبحث عن النجومية والشهرة، وتدور الأحداث في 40 حلقة، ويشارك في البطولة «أحمد زاهر، نجلاء بدر، نرمين الفقي، محمد الشرنوبي»، وتأليف «زينب عزيز»، إخراج «محمد عبد السلام».

أما مسلسل «ضربة معلم»، بطولة «محمد رجب، رانيا فريد شوقي، مي سليم، رياض الخولي، إنعام سالوسة، محمد نجاتي، محسن منصور، محمد عز»، وتأليف «أحمد عبد الفتاح»، وإخراج «إسماعيل فاروق»، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الاجتماعية، ويتكون من 45 حلقة، كما بدأ صناع مسلسل «جمال الحريم»، تصوير حلقاته، بعد أن تحدد شهر نوفمبر، القادم موعدًا لعرضه، وهو بطولة «نور، خالد سليم، دينا فؤاد، صلاح عبد الله، رنا رئيس، إسلام جمال»، وينتمي العمل لنوعية أعمال الـ٤٥ حلقة، وتدور أحداثه في جو من الرعب والتشويق حول عالم المشعوذين والدجالين.