تحت عنوان “طلاب الجامعات المصرية والجمهورية الجديدة” عقد اليوم السبت جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى طلاب من أجل مصر الأول بجامعة دمنهور
الذي يقام في كلية الطب البيطري تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي-، والدكتورعبد الحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور وريادة الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية-.

أدارت الجلسة ريهام خليل رئيس لجنة المشروعات بطلاب من أجل مصر المركزية بجامعة دمنهور

وشارك فى الحوار الدكتور محمد والي عميد كلية الحاسبات بالجامعة ومستشار تدريب طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة دمنهور-، والدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطري ومنسق طلاب من أجل مصر بالكلية-، والدكتور مهند الجيار عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومنسق حياة كريمة بالبحيرة

وقال مهند الجيار أن محافظة البحيرة تنال النصيب الأكبر من تنفيذ مشروعات حياة كريمة، وأنها من الأفكار الشبابية التي تستهدف الريف المصري.

وأكد “بكير” أن الطالب المثالي هو الذي يمتلك الفكر البناء للحفاظ على بلاده، ولديه الأفكار الإيجابية، ويعمل لخدمة المجتمع.

 

وتحدث “والي” عن (روشتة) نجاح الطلاب في الجمهورية الجديدة، وأن النجاح هو وليد قرارات صغيرة صحيحة متتالية، وعن التسلح بالمعرفة والفرق بين الإرادة والعزيمة.

أقيمت الجلسة تحت ظل الجمهورية الجديدة، وإعداد الكوادر والشباب للقيادة، ومواجهة التحديات وبناء الشخصية القيادية، وتحقيق التفاعلية بين الأجيال الطلابية المتعاقبة… بما يتوافق مع رؤية واستراتيجية مصر 2030 وهو ما تهدف إليه أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور.

 

و “SFE Talks” هو منتدى تدشنه طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور لأول مرة، على مدار أسبوع كامل، بحضور كوكبة من المؤثرين ورواد الأعمال والمتخصصين في المجالات المختلفة… تحت شعار We_Inspire ومنصة تطوعية غير هادفة للربح لإلهام الشباب الجامعي بكل ما هو مفيد، من خلال إستضافة شخصيات مؤثرة في المجتمع؛ لإلقاء المحاضرات التخصصية والتثقيفية وتجاربهم الحياتية الملهمة.

 

تتنوع محاور المنتدى بين: (ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة العمل الحر، وتكنولوجيا المعلومات، والتمريض بوابة الحياة، وسلامة الغذاء، والطب البيطري، والعلم والتعلم والثقافة العامة والقيم والمسئولية المجتمعية، والبيئة والمناخ) سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.