كتبت: ضي العكل

قررت جهات التحقيق حجز اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته زينب على ذمة التحقيقات لحين ورود تحريات المباحث في الواقعة المتهمين فيها بالاتجار بالبشر وتعريض حياة طفلتهما للخطر واستغلالها في التربح من خلال تحقيق نسب مشاهدة عالية.

ومن جانبه نفى اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته زينب ما نسبته النيابة العامة لهما من تهم، وقال: “بنحب ولادنا أوي وبنخاف عليهم من أي شيء يؤذيهم وإحنا كنا بنهزر مع بنتنا في الفيديو وجميع المتابعين متفهمين قصدنا كويس والموضوع الغرض منه الترفيه والضحك مع الناس”.

كان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أعلن عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

وأضاف المجلس أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبا في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت موظفة وزارة التضامن، توجيه تهمة الاتجار في البشر لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، طبقا وفقا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

أحمد حسن يدافع عن زينب أثناء ضبطهما: مالهاش ذنب.. أنا المسؤول

علي الصعيد الآخر..قال مصدر أمني، إن اليوتيوبر أحمد حسن دافع عن زوجته أمام رجال المباحث عقب القبض عليهما، قائلا: “زينب مالهاش ذنب في تصوير الفيديو أنا المسؤول.. والفيديو تم قص أجزاء منه”.

وتعهد المتهم بعد القبض عليه، بعدم تعريض طفليهما للخطر، مطالبا بالإفراج عن زوجته لرعاية الطفلة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، وبناء عليه طالبتهما القوة الأمنية بالاتصال بأفراد الأسرة وتسليم الطفلة لهم.

ابنة أحمد حسن وزينب لم تكن معهما وقت القبض عليهما..

علي الصعيد الآخر..كشف مصدر أمني، أنَّ اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته زينب كانا بمفردهما داخل شقة تخص الزوجة بالقرب من دائري البساتين، ولم تكن ابنتهما بصحبتهما داخل الشقة عندما داهمتها الشرطة لتنفيذ قرار النيابة العامة الذي صدر مؤخرًا بضبطهما بعدما رفضا تنفيذ طلب الحضور الصادر من نيابة البساتين.

وأضاف المصدر، لـ”الوطن”، أنَّ الشرطة اقتادت المتهم وزوجته إلى قسم الشرطة وتمّ تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأحيلا إل النيابة العامة للتحقيق معهما في البلاغ المقدم من المجلس القومي للأمومة والطفولة بترويع طفلتهما وتعريض حياتها للخطر من أجل البحث عن نسب مشاهدات عالية.

كان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أعلن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

الأمومة والطفولة: أحمد حسن وزينب يسممان وجدان أجيال والقانون سيعاقبهما..

علي الصعيد الآخر..هاجمت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، اليوتيوبر أحمد وزوجته وزينب، قائلةً إنهما يسممان وجدان أجيال، بالرغم من أن القيادة السياسية مهتمة بالبراعم، وأن المجلس يشرف على الأطفال وحمايتهم.

وتابعت: “قدمنا بلاغًا لمكتب حماية الطفل، في مكتب النائب العام، لفتح تحقيق في قضية ضدهما بسبب الفيديو الأخير مع طفلتيهما، لأنها تكررت العام الماضي، فقد يكون جهلًا منهما أو استهتارًا، والقانون يدينهما، وقد يحصلان على عقوبة السجن المؤبد، لأنهما يستغلان طفليهما تجاريًا والقانون يحظر ذلك”.