أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة لعام 2019-2020 في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، تليها دعوة للطلاب الأوائل ثم رسالة قصيرة للتعليق على النتائج، وستكون النتيجة متاحة من الساعة 2:00 ظهر غدًا.

يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة 2019/2020.

وسيرسل وزير التربية والتعليم رسالة بث مباشر على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل سيتم الإعلان عنها غدًا الثلاثاء لطلاب الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان وتهنئة المدرسة الثانوية المبكرة.ت

تعرف علي نتيجتك من هُناااااااااااااااااا

ويهنئ وزير التربية والتعليم الأسر المصرية على نجاح وتميز طلابنا في الجولة الأولى من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

وترددت شائعات كثيرة ونبأ عن ظهور نتيجة الثانوية العامة قبل عيد الأضحى في 31 يوليو/تموز، لكن الوزارة نفت هذه الأنباء رسمياً.

وأكد أنه من الصعب جداً إعلان النتيجة قبل العيد، خصوصاً أن المعلمين المتخصصين في تصحيح المواد ومراقبة الدرجات ومراجعة النتيجة قبل اعتمادها سيمنحون عطلة رسمية للعيد واستئناف العمل بعد العطلة.

وشهدت الثانوية العامة لهذا العام انتشاراً واسعاً للفيروس التاجي الجديد في جميع الدول وإلغاء عدد من الدول للامتحانات وإصرار وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي على الطلاب الذين يؤدون الامتحانات تطبيقاً لعدد كبير من الإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة الطلاب وتطبيق إجراءات التعقيم والتطهير داخل اللجان.