كتب : عمر محمد عبد الرازق  

توجه السيد وزير الخارجيه سامح شكري في مهمة دبلوماسية صباح اليوم الثلاثاء الي العاصمة اليونانيه أثينا لبحث سبل التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في شتي المجالات تلبية لدعوة رسميه من الطرف اليوناني , حيث يلتقي معالي وزير الخارجيه – سامح شكري رئيس الجمهوريه و رئيس الوزراء ووزير الخارجيه اليوناني للتباحُث حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.
حيث صرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ” أنه من المقرر أيضًا مشاركة معالي وزير الخارجيه خلال الزيارة في الدورة الـ24 لمؤتمر المائدة المستديرة التي تنظمها مجموعة “الإيكونوميست” والذي يتناول الأوضاع في أوروبا وشرق المتوسط ”
ومن المقرر أن يعقد الوزيران شكري ونظيره اليوناني، نيكوس ديندياس مؤتمرا صحفيا مشتركا، عقب جلسة مباحثات ثنائية في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت أثينا يعقبها المؤتمر في تمام الثانية والربع. وستركز المحادثات، على القضايا ذات الاهتمام الثنائي والإقليمي، مع التركيز على التطورات في منطقة شرق البحر المتوسط الأوسع وليبيا.
و في سياق آخر أشاد وزير الطاقة والبيئة اليوناني “كوستيس خاتزيداكيس” بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر واليونان ، مؤكداً أنها كانت دائما مثالاً يحتذى به ، نظراً للعديد من الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين . جاء ذلك في حوار مع وزير الطاقة اليونانى أرسلت السفارة اليونانية بالقاهرة أجزاء منه فى بيان لها صباح اليوم ، حيث أشار إلى زيادة وترسيخ التعاون بين مصر واليونان منذ عام 2014 ، من خلال تعزيز وتعميق الحوار المشترك في العديد من المجالات ، وفي إطار يشمل كذلك جمهورية قبرص .