كتبت : ضي العكل  

حمام السباحة ” بانوراما” داخل نادي الزمالك في ميت عقبة ابتلع طفل عمره 4 سنوات عندما هوت قدمه، وسقط داخل المياه أثناء اللعب مع شقيقه الأكبر 12 سنه ، وبعدما فشلت كل محاولات إسعافه توفي الطفل داخل المستشفي الشرطة بعد ما تم استخراجه بواسطة أفراد الأمن الإداري في النادي وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعد 40 دقيقة رعب في جنبات النادي.

وتم إنعاش قلب الطفل بالصدمات الكهربائية استغرق 3 ساعات داخل غرفة الرعاية المركزة بالمستشفي ، منذ وصوله إليها في الساعة التاسعة من مساء يوم الواقعة وحتي الساعة الواحدة والنصف صباحاً من اليوم التالي، وفشلت كافة المحاولات في نجاتة وتوقف قلب الطفل ف الحال ، وأعلنت المستشفي وفاته .

واستمعت جهات التحقيق أقوال أفراد الأمن الإداري بالنادي لبيان أسباب وفاة الطفل وسقوطه داخل حمام السباحة بالنادي ، كما استمعت أقوال والد الطفل الذي يعمل محاسباً 41 سنة ولم يتهم الأب رئيس النادي أو أي موظف داخله بالتسبب في وفاة نجله .

وقام الأب بشرح الواقعة حيث فوجئ بسقوط نجله داخل حمام السباحة أثناء اللعب مع شقيقه الأكبر جانب حمام السباحة والمسمي ب ” بانوراما” .

وذكرت التحريات والتحقيقات أن الطفل 4 سنوات كان يلعب مع أخيه داخل النادي وقد تمكن رواد النادي من إنقاذه قبل الغرق، وسرعان ما حضرت سيارات الإسعاف ونقلت الطفل إلي المشفي الشرطة بالعجوزة في حالة حرجة.

وأضافت أن الطفل تم إيداعه في إحدى غرف الرعاية بمستشفي الشرطة حتي توفي أثر إصابته.

وإنتقلت قوة من المباحث إلي مقر النادي ، وإجراء التحقيقات في الواقعة، واستجواب بعض مسؤولي النادي، والغواصين من أجل معرفة الحقيقة وما زالت التحقيقات جارية، كما تحفظت القوات علي الكاميرات وبدأت في مناقشة عدد من الشهود علي ملابسات الواقعة واستدعت القوات أسرة الطفل لسماع أقوالها حول الواقعة وعما إذا كانت ستتهم أحداً من عدمه.

أمر المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك بفتح تحقيق عاجل في حادث غرق أحد الأطفال داخل حمام سباحة بالنادي.

إنتشال جثة طفل غرق بشاطئ الأمل في بلطيم

علي الصعيد الآخر ، تمكن صيادو قرية الشهاتين التابعة بمركز بلطيم من انتشال جثمان الطفل إبراهيم فهمي 15 عاماً الذي غرق بشاطئ الأمل امس بمدينة مصيف بلطيم

جري نقل الجثمان للمشرحة بمستشفي البرلس المركزي استعداداً لتسليم لذويه الذين كانوا تجمعوا علي الشاطئ انتظاراً للبحث عن جثمانه

كان الطفل يبلغ من العمر 15 عاماً مقيم بمحافظة المنوفية ، وقد لقي مصرعه غرقاً بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم التابع لمحافظة كفر الشيخ.

كما تواصلت فرق الإنقاذ البحث عن جثمانه منذ أمس السبت حيث كان الطفل برفقة 4 من أصدقائه وجار إنقاذهم .

وتجمع عشرات الأهالي الطفل إبراهيم فهمي أمام شاطئ بلطيم مستغيثين بإدارة المصيف بلطيم للبحث عن جثمانه ، حتي لا تتكرر مأساة الطالب نور الدين سعد كلش الذي ظل جثمانه بالمياه 11 يوماً .

وقررت إدارة مصيف بلطيم الإستعانة بفريق غطاسين ، للبحث عن جثمان الطفل ولم توضح كيفية دخول الطفل للشاطئ ، مع العلم بوجود قرارات الإغلاق الصادرة في مارس ومايو الماضي .