كتب : عمر محمد عبد الرازق 

كشف التسريب الصوتي الذي اذاعه الإعلام الأمريكي قيام الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بنشر معلومات مغلوطه للشعب الأمريكي فيما يتعلق بفيروس كورونا حيث تم تسجيل المقطع الصوتي في اطار المقابلات التي يقوم بها “بوب وودوارد” الكاتب الأمريكي البارز للاعداد لكتابة عن الفترة الرئاسية لـ “دونالد ترامب”. تضمن التسجيل اعترافا من دونالد ترامب انه لم يفرض الاجراءات الاحترازيه اللازمه لمنع انتشار “فيروس كورونا” أملا في زواله و للحفاظ علي وتيرة الاقتصاد الأمريكي و كذلك علمه بمدي خطورة المرض مقارنة بفيروس الانفلونزا .

بخلاف البيانات الرسمية و التصريحات التي أدلي بها بداية الجائحة بشهري فبراير و مارس التي شدد فيها علي أنة ليس هناك حاجة لارتداء الأقنعة الطبية الواقية و التباعد الإجتماعي و أن “فيروس كورونا” ما هو الا فيروس عادي كفيروس الانفلونزا و لا داعي للهلع , بخلاف السياسة العالمية التي أتبعتها دول عده كالدول الأوروبية من ضرورة ارتداء الكمامة و اجراءات التباعد الإجتماعي بناء علي توصيات منظمة الصحة العالمية.

مما كلف الولايات المتحدة في شهري مارس و أبريل فقط أكثر من مليون حالة اصابة بقيروس كورونا المستجد كان من الممكن تفاديها .

كما تناول التسريب الصوتي المنسوب للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تضاربا في الآراء فيما يخص الحركات الناشطة بالمجتمع الإمريكي الإفريقي للتخلص من العنف ضد الأشخاص السود و المشاكل الأخري التي تتعلق بالتنميط العنصري و اللامساواه القائمه علي العنصريه , فيما وصفه الاعلام الأمريكي بالاحتيال لكسب أصوات المحافظيين لضمان اعادة انتخابه لفتره رئاسيه أخري .