أستطاع نجمنا المصري محمد صلاح بتقدمة بهدفين حتي الآن  في مباراة ليدز يونايتد وليفربول المجنونة والتي شهدت تسجيل 5 أهداف بعد حوالي 33 دقيقة فقط في انطلاقة مشوارهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم صلاح في البداية عن طريق ركلة جزاء قبل أن يُعدل ليدز النتيجة، ثم عاد الليفر للتقدم عن طريق النجم الهولندي فيرجيل فان دايك.

وذلك قبل أن يُخطيء قائد الدفاع الشهير بنفسه في السيطرة على الكرة من إحد الكرات الطولية لتتهيأ لمهاجم ليدز باتريك بامفورد لتصبح النتيجة 2/2.

ثم عاد صلاح لصناعة الفارق من جديد بطريقته الخاصة للفريق الأحمر، بعد أن ارتدت كرة من الدفاع له على حدود المنطقة ليسددها بثقة وثبات بالقدم اليسرى لتذهب الكرة وتحتضن شباك الحارس الشاب إيلان ميسلييه.

https://twitter.com/ALL14GOALS/status/1304850165262626816

سجل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، رقما قياسيا بعد أحرز هدف الريدز الأول في شباك ضيفه ليدز يونايتد، عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة الرابعة من بداية المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الكروى الجديد 2020-2021، حيث أصبح الفرعون أول لاعب من الريدز يسجل فى أربع مواسم متتالية فى الجولة الافتتاحية، وثانى لاعب فى الدورى الإنجليزي الممتاز بشكل عام يحقق هذا الإنجاز بعد تيدى شيرينجهام الذى حقق هذا السجل بين مواسم 1992/1993 و 1995/1996.

ونجح محمد صلاح فى هز شباك منافسى ليفربول فى الجولات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي خلال الثلاثة المواسم الماضية قبل أن يسجل الهدف الافتتاحى للريدز فى الموسم الجديد أمام ليدز يونايتد الصاعد حديثا.

وكان ليفربول قد نجح فى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي فى الموسم الأخير 2019-2020 للمرة الأولى منذ 30 عاما، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990، والتاسعة عشر فى تاريخه.

ويخوض ليدز يونايتد اليوم أولى مبارياته في البريميرليج منذ 17 عاما، بعد أن نجح في الصعود للموسم الحالى تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني المخضرم بيلسا، حيث توج بلقب بطل الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى.

من ناحية أخرى، أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، بالدور الكبير الذى يلعبه النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز فى السنوات الأخيرة.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة “إنه مهم للغاية.. الطريقة التى لعبنا بها يمكن أن تساعده، داخل وخارج الملعب، لم يتعامل معه الجميع بنفس الطريقة التى تعاملنا بها معه”.

وأضاف كلوب، “لقد جعل نفسه بمزاج مميز وهذا ما يجعله اللاعب الذى هو عليه وآمل أن يستمر طويلا”، وواصل كلوب تصريحاته عن صلاح قائلا، “أنا مندهش من أن هناك رقمًا قياسيًا آخر يمكنه تحطيمه”.