كتبت : مني محمود 

قام الفنان المسرحي القدير حربي الطائر بنشر منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”, حيث أعلن عن وفاة الممثلة السودانية ستونة وهي الشهيرة وصاحبة أغنية شيكولاتة في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.

وقال الفنان حربي الطائر:”البقاء لله الفنانة ستونة مطربة السودان والوطن العربي أنا لله وانا اليه لراجعون الفاتحة والدعاء أمانة وتكون هي ممثلة ومطربة سودانية وهي من مواليد الخرطوم كما قامت بالدراسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي كلية الفنون الجميلة وفي قسم رسم وتصوير”.

حيث شاركت الممثلة السودانية ستونة في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي الذي تم عرضه قبل 20 عاما حيث كتب الفنان المسرحي حربي الطائر من خلال ذلك المنشور الذي قام بنشره.

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء،الفنانة السودانية ”ستونة” بعد تعرضها لأزمة صحية.

ونستعرض من خلال “شبكة يو دبليو إن الإخبارية” بعض المعلومات الهامة عن الفنانة القديرة “ستونة”:

1- انتقلت للعيش في القاهرة بسبب الغيرة ،حيث قالت: «جئت مصر بسبب الغيرة، لأني منذ طفولتي أجد فنانين من لبنان والخليج يأتون لمصر وينتشرون، ويصنعون اسما لهم، فقلت إننا كسودانيين أولى بهذا”

2-اما عن بدايتها في السودان، قالت: «بدأت الغناء منذ طفولتي في إحدى مدارس الخرطوم في السودان، كما أنني كنت مذيعة أيضا في المدرسة، وكانوا يطلقون على بنت الإذاعة، ولو لم أعمل بالغناء بكل تأكيد كنت سأتجه للعمل مذيعة».

3-أما بداية انطلاقتها، قالت: «كانت انطلاقتي الحقيقية من مهرجانات الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، ومهرجانات المركز البريطاني وقد كان الحضور يندهشون عندما يعرفون أن ما أغنيه هو الفن السوداني،و كان البعض يظن أنني من النوبة المصرية وعندما يأتون ليتعرّفوا على شخصي أقول لهم لا.. أنا سودانية».

4-وفي حديثها عن فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، مع محمد هنيدي، قالت: «تعرفت عليه في مسرحية بالهناجر، وغنيت معه أغنية شيكولاتة، وبعدها طلبوني في فيلم مع عادل إمام ولم أصدق هذا، وفي النهاية أقسموا أن عادل إمام طلبني بالاسم، وبالفعل شاركت معه في فيلم هالو أمريكا».

5-وذكرت انها شاركت الفنان عادل إمام في عملين سينمائيين هما أمير الظلام وهالو أمريكا.