كتبت : ريم محمد 

أكد المهندس محمد عبدالمطلب، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ، أن مصر باتت تحظى بثقة دولية في تنظيم البطولات، خاصة في ظل الظروف الحالية المتمثلة في تفشي فيروس ” كورونا “.

وأوضح، أن استضافة بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات دون ١٨ عاما، جاءت بعد وقت قليل من استضافة تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا، وفي ظل الظروف الحالية يوضح مدى الثقة التي تحظى بها مصر دوليا ويعد نجاحا كبيرا.
وأضاف، من الصعب الحكم على المستوى الفني للبطولة، نظرا لقلة عدد المنتخبات المشاركة، لكن يمكن القول ان مصر فازت ببطولة غير متوقعة وخسرت بطولة متوقعة.

وكشف نائب رئيس اتحاد السلة، أن مصر أبدت رغبة في تنظيم كأس العالم للناشئين الصيف القادم، لكنها لم تقدم ملف الاستضافة، وتنتظر موافقة الاتحاد الدولي، وذلك لوجود بنية تحتية متميزة سيضاف إليها ما يجري العمل عليه حاليا لاستضافة كأس العالم لليد، ويدعمها التجربة الناجحة في استضافة مونديال الناشئين ٢٠١٧.

وتابع، ننتظر موافقة الاتحاد الإفريقي على استضافة المرحلة الثانية من تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا في الفترة من ٢١ إلى ٢٣ فبراير القادم، يسبق ذلك المشاركة في البطولة العربية بدبي في الشهر نفسه.

وتابع: نعمل على استضافة بطولة إفريقيا للسيدات، ونجهز المنتخب سواء للمشاركة في التصفيات أو للبطولة حال استضافتها.

وأضاف، بالنسبة لمنتخب الناشئين ننتظر قرار الاتحاد الدولي الخاص بطلب إبداء الرغبة في الاستضافة، ونعمل على تجهيز المنتخب لذلك، وللحفاظ على عناصره للاستفادة بها على مستوى المنافسات القادمة.

وواصل، فيما يخص منتخب الناشئات سنعقد جلسة مع شريف عزمي المدير الفني للمنتخب، لمناقشة مقترحاته والعمل على تنفيذها في ضوء ما هو متاح، كما يجري تجهيز منتخبي الناشئين والناشئات تحت ١٦ سنة.