كتبت: سمر جمعة

تسعى المرأة بطبيعتها تبحث عن كل ما هو جميل ويساعد على إبراز جمالها وتألقها وكل ما يزيد من جمالها ، وأصبح الحصول على شفاه وردية وطبيعية مشكلة تؤرق الكثير منها وتجعلنا نتجه إلى مستحضرات التجميل، مما يسبب مشكلة اكبر مع استخدام مستحضرات التجميلية أو بسبب التلوث ، لذلك يجب التوقف عن استخدام هذه المستحضرات واستخدام طرق أخرى طبيعة تعيد للشفاه لمعانها ونضارتها.

تحدثت دكتورة ” عزة سليم “ الحاصلة على الدبلومة الأمريكية للتجميل، وطبيبة الجلدية والتجميل والليزر، لشبكة « يو دبليو إن الإخبارية » عن أفضل 5 نصائح للحصول على شفاه وردية طبيعية.

1. التغذية السليمة وشرب المياه بشكل كاف على مدار اليوم مع تناول الفيتامينات، التي يحتاجها الجسم والتركيز على الخضروات والفاكهة والمكسرات إلى جانب اللحوم البيضاء والحمراء المهمة لرفع نسبة هيموجلوبين الدم فالجمال يبدأ من الداخل.

2. بعض المشروبات الطبيعية تزيد تدفق الدم في الجسم ومن أشهرها مشروب القرفة، مما يحفظ الخلايا وينشطها لتنعكس على الشفاه والبشرة بالحيوية والنضارة.

3. ممارسة الرياضة تحسن الدورة الدموية بالجسم التي بدورها تجعل الشفاه والبشرة في حالة صحية.

4. الاهتمام بعمل سكراب للشفاه بالسكر وزيت الزيتون ثم وضع مرطب، وأيضا يمكن مزج السكر بالعسل الأبيض للحصول على شفاه نضرة وردية.

5. وعندما تتبعين تلك النصائح ولا تحصلين على النتائج التي تتمنيها، فهناك حلول تجميلية لتوريد الشفاه والتخلص من اللون الداكن لها، مثل جلسات الفراكشنال ليزر أو الكيوسويتش ليزر، وأيضا حقن بعض أنواع الميزوثيرابي أو ملؤها بمادة الفيلر المحتوية على الهيالويورونيك أسيد للحصول على مظهر أنثوي جذاب.